الكويت تواصل مساعداتها الإنسانية «الحاسمة»

DpXhc9DUUAAYZNU-Copy

مساعدات وصفت بأنها «حاسمة» قدمتها الكويت خلال الأيام القليلة الماضية، لتواصل من خلالها دعم مختلف الهيئات والمجتمعات على التغلب على التحديات الإنسانية التي تواجهها، في مسعى لاستمرار دورها المؤثر في الاستجابة النوعية الفريدة والمؤثرة للعديد من الأزمات.
وفي هذا الإطار أشاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» بيير كراهنبول بمساهمات الكويت ودول خليجية أخرى، في مساعدة الوكالة للتغلب على صعوباتها المالية بعد قطع التمويل الأمريكي عنها.
وفيما يخص الكويت أشار مفوض «أونروا» إلى إعلان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية أثناء الاجتماع الاستثنائي لـ «أونروا» على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك تقديم 42 مليون دولار إضافية إلى جانب ثمانية ملايين دولار ساهمت بها الكويت بالفعل.
وعلى الصعيد الميداني للمساعدات الكويتية قدم فريق طبي تطوعي كويتي الرعاية الطبية لأكثر من 200 حالة مرضية للاجئين سوريين في الأردن.
وفي الأردن أيضا احتفت جمعيتا «الإغاثة الإنسانية» و«النجاة الخيرية» الكويتيتان بتخريج 147 حافظا وحافظة للقرآن الكريم من أيتام اللاجئين السوريين في الأردن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.