4 فوائد للمخلل منها… فقدان الوزن

a3560cc2-564d-44c4-a305-5a6ede101771

كويت تايمز: على عكس ماهو متوقع من بعض الاشخاص، أن المخلل يؤدي الجسم الا ان خبراء أكدو على أن ما يحدث بالضبط في عملية التخليل هو تعريضها لأنواع معينة من البكتيريا، مما يؤدي إلى تكسير الكربوهيدرات وتنمية الكائنات الحية الدقيقة المفيدة في الغذاء. نتعرف اليوم على فوائد هذه الأطعمة العائدة على أجسامنا:
1. صحة القناة الهضمية: هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من البكتيريا الصديقة، المعروفة أيضاً باسم البروبيوتيك، التي تحافظ على التوازن السليم بين البكتيريا في الأمعاء. وتشير الدراسات إلى أن الحفاظ على أمعاء صحية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
2. فقدان الوزن: تشير الدراسات إلى أن إعادة الأمعاء إلى حالة صحية يساعد في الحفاظ على وزن صحي، كما تؤثر الميكروبات في القناة الهضمية في الجسم على مقاومة الانسولين وترسّبْ السعرات الحرارية الزائدة في مخازن الدهون.
3. تحسين الهضم: البكتيريا الصحية في الأغذية المخللة تنتج انزيمات تفتت المواد الغذائية، مما يجعل المواد المغذية أكثر سهولة في الأمتصاص، وتساعد على حركة المواد الغذائية على طول القناة الهضمية بشكل جيد.
4. تعزيز النظام المناعي: البروبيوتيك (الخمائر النافعة) التي توفرها الأطعمة المخللة تساعد في الحفاظ على بطانة مخاطية صحية في الجهاز الهضمي التي تعتبر بمثابة حاجز ضد الأجسام الضارة وتساعد في إنتاج الأجسام المضادة التي تحارب العدوى.

شاهد أيضاً

الأطفال المصابون بالسمنة المفرطة وزيادة الوزن أدمغتهم أقل تطورا مما لدى أقرانهم

توصلت دراسة جديدة إلى أن السمنة لدى الأطفال يمكن أن تؤدي إلى تغيرات هيكلية في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.