الشركات الكبرى تستثمر في التطبيقات.. لجني مزيد من الأرباح

mobile-apps-2

تعتزم Central Group التي تسيطر على أكبر مركز تسوق في تايلند، على أن تستثمر 200 مليون دولار في تطبيق Grab التابع للشركة التي تحمل نفس الإسم، وهو نهج تتبعه العديد من الشركات العالمية الكبرى التي أصبحت تفضل الاستثمار في التطبيقات الناجحة لجني المزيد من الأرباح والنهوض بالاقتصاد الوطني.
الاتفاق بين كل Central Group و Grab يبرم شراكة استراتيجية تساعد مجموعة الشركات بموجبها الشركة المالكة للتطبيق على توسيع أعمالها في تايلاند، وقد وامتنع ممثلو Grabو Central Group عن التعليق عن هذه التفاصيل التي أوردتها Bloomberg.

ومع الإمبراطورية التي تضم أيضاً الفنادق ومحلات السوبر ماركت والمطاعم، تعتمد Central Group على النمو عبر الإنترنت للمساعدة في زيادة المبيعات، وكانت الشركة قد أعلنت عن مشروع مشترك بقيمة 500 مليون دولار مع شركة JD.com في عام 2017، بالتعاون مع ثاني أكبر مشغل للتجارة الإلكترونية في الصين.
شركة Grab المالكة للتطبيق، كانت قد استحوذت فيما مضى على شركة Uber Technologies Inc، في جنوب شرق آسيا، وهذا التطبيق يعنى باستئجار السيارات وحجز سيارات الأجرة والتنقل عبر البلاد، وهو من أفضل التطبيقات ويحقق نمواً متزايداً، وشركة Grab تتوسع في أعمالها الآن حيث اتجهت لخدمات أخرى مثل توصيل الطعام، والخدمات اللوجستية.
وللتطبيق فروع أخرى مثل GrabFood، وهو متوفر الآن في ست دول بجنوب شرق آسيا وGrabExpress، الذي يعنى بتسليم البضائع، ويتوسع نشاطه ليشمل 150 مدينة في تايلند.

دمج الأنترنت


من خلال ما سبق، نجد أن معظم الشركات العالمية تتجه شيئاً فشيئاً نحو الاستثمار في كل ما يتعلق بالذكاء الالكتروني المرتبط بالأنترنت، خاصة التطبيقات الإلكترونية الناجحة، فتقنية دمج الأنترنت مع كل الاحتياجات أو ما يعرف بـ The Internet of Things IoT، تعمل على إضفاء طابع التحول على المؤسسات والمستهلكين والحكومات من خلال استخدام الأدوات والتقنيات الناشئة مثل السماعات الذكية، التعلم الآلي وغيرها لمزيد من التحكم في المنزل وفي مكان العمل والتي تمكن من تحقيق مكاسب هائلة من حيث الكفاءة.
وتساعد هذه التقنية الشركات على تطبيق الذكاء الإلكتروني والذي سوف يكون بمثابة قوة تحويلية في جميع المنظمات، من خلال دمج جميع أجهزة اليوم الحديث مع الاتصال بشبكة الإنترنت، وعليه فإن سوق IoT في طريقه للنمو إلى أكثر من 3 تريليون دولار سنوياً بحلول عام 2026.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.