«الغرفة» تستضيف ورشة «دور الوساطة في حل النزاعات الناشئة» 22 الجاري

20190414103916532

يقيم مركز الكويت للتحكيم التجاري، التابع لغرفة التجارة والصناعة، بالتعاون مع برنامج تطوير القانون التجاري «CLDP» التابع لوزارة التجارة الأميركية، ورشة عمل بعنوان «دور الوساطة في حل النزاعات الناشئة»، في 22 الجاري في بقاعة البوم بمبنى الغرفة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المركز، والنائب الأول لرئيس الغرفة، عبدالوهاب الوزان، أن الغرفة حريصة على إقامة مثل هذه الفعاليات كجزء من دورها تجاه المجتمع الكويتي والمجتمع التجاري بشكل خاص.

وأكد أن تسوية النزاعات التجارية في بداية نشأتها عن طريق الوساطة والتوفيق بين أطرافها، أسهل كثيراً من تسويتها فيما بعد، وأن عملية الوساطة هي أقل في التكلفة المادية وتختصر الكثير من الوقت والطاقات التي قد تهدر دون جدوى، لو تركت دون تدخل مبكر للحل الودي.

وشدد على حرص الغرفة ممثلة بمركز التحكيم التجاري على إقامة هذه الفعالية، بمشاركة العديد من الخبراء المحليين والدوليين، للاستفادة من خبراتهم في رفع درجة الوعي بعملية الوساطة وأهمية دورها، مع إلقاء الضوء على اتفاقية «اليونسيترال» الجديدة في شأن إنفاذ التسويات الدولية للوساطة.

وأضاف الوزان أن المركز بصدد إقامة نسخة جديدة من «برنامج إعداد المحكمين»، تحت إشراف نخبة من الأساتذة والمحكمين الدوليين من الكويت والعالم العربي من 14 إلى 30 أبريل الجاري، للسنة التاسعة على التوالي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.