قطر: أسعار جديدة للوقود شهريا نزولا وارتفاعا

520304_V5Gxo6Rb_-_Qu65_RT728x0-_OS390x275-_RD390x275-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الطاقة والصناعة القطرية اليوم الثلاثاء عن اعادة هيكلة اسعار الوقود في السوق المحلية وربطها بأسعار السوق العالمية للمشتقات النفطية.

وقال رئيس لجنة دراسة اسعار الوقود في السوق المحلية القطرية الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني خلال مؤتمر صحافي ان قرار اعادة هيكلة اسعار الوقود في الدولة وتعديلها شهريا يهدف بشكل رئيسي الى «رفع كفاءة استخدام الطاقة في الدولة وزيادة الوعي لدى المستهلكين بضرورة الاقتصاد في استهلاك الوقود».

واوضح ان ذلك يأتي «بعد ان بدت واضحة للعيان الآثار الاقتصادية والبيئية غير المرغوبة التي اسفرت عنها الفروقات بين الاسعار في السوق المحلية والاسواق العالمية» مضيفا ان القرار «يأتي منسجما مع الممارسات المتبعة في الكثير من دول العالم».

وافاد بأنه تم تشكيل لجنة لدراسة اسعار الوقود في السوق المحلية بعضوية عدد من الجهات الحكومية في الدولة بحيث تقوم اللجنة شهريا بدراسة اسعار الوقود الجازولين بأنواعه المتاحة والديزل وتقديم التوصيات بالاسعار المقترحة بناء على معادلة سعرية تأخذ بعين الاعتبار التغيرات التي تطرأ على اسعار المشتقات النفطية في السوق العالمية والتكاليف التشغيلية المتعلقة بإنتاج وتوزيع الوقود في السوق المحلية وكذلك اسعار الوقود في دول المنطقة.

واكد ان «اعادة هيكلة اسعار الوقود في الدولة وتعديلها بشكل شهري لن يعني ارتفاعها بالضرورة وانما يعني انها ستكون مرتبطة بالاسعار الحقيقية لهذه السلع نزولا وصعودا بحسب الاسعار العالمية لها».

ومن المقرر ان يتم نشر الاسعار في الموقع الرسمي للوزارة وفي الصحف المحلية قبل نهاية كل شهر ميلادي على ان يبدأ العمل بها اعتبارا من بعد منتصف ليلة اليوم الاول من شهر مايو المقبل.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.