«جوجل» تبتكر عدسة ذكية لتصحيح النظر

0d5132a5-e458-450d-80e8-81b1219601dc

كويت تايمز: تمكنت شركة “جوجل” من ابتكار عدسة ذكية لتصحيح النظر، إذ حصلت على براءة اختراع لإدخال العدسة داخل العين البشرية.

وذكرت قناة “سكاى نيوز” الإخبارية، اليوم، السبت، أن أوراق براءة الاختراع تشير إلى أن عدسة جوجل الذكية ستحل بديلا لعدسة العين الطبيعية، وسيتم إقحامها عبر عملية خاصة تنتهى بالتحام كامل للعدسة داخل كرة العين.
ويتألف ابتكار جوجل داخل العين من عدسات إلكترونية لتصحيح النظر، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين وأجهزة استشعار وبطارية داخلية وشريحة اتصال لا سلكى مع أجهزة إلكترونية خارجية.
وستظل البطارية داخل العين وستكون قادرة على تجميع الطاقة الكهربائية من “هوائى جمع الطاقة”، وذلك حسبما أطلقت عليه براءة الاختراع لضمان عمل العدسة الذكية.
وكانت أولى محاولات جوجل لاقتحام العين البشرية حين تقدمت فى 2014 ببراءة اختراع لعدسة لاصقة ذكية لمراقبة مستويات الجلوكوز فى جسم من يرتديها.
جوجل هى شركة أمريكية عامة متخصصة فى مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكترونى، واختير اسم جوجل الذى يعكس المُهمة التى تقوم بها الشركة، وهى تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.