«زايد القائد».. لعبة إلكترونية تتضمن تاريخ الإمارات

566886_6jpg_-_qu65_rt728x0-_os671x654-_rd671x654

كويت تايمز: أطلق رجل أعمال إماراتي تطبيقا ذكيا يتضمن لعبة إلكترونية على منصتي آبل ستور وغوغل بلاي، للاحتفاء بعيد الاتحاد في الإمارات العربية المتحدة عبر مؤسسها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال صانع التطبيق عبيد الصغير القبيسي إن اللعبة التي أطلق عليها اسم «زايد القائد» تأتي إسهاماً منه في مبادرة «عبّر عن حبك للإمارات» التي أطلقها الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال شهر يونيو الماضي.

وبحسب القبيسي، تتضمن اللعبة معلومات تاريخية فعلية حول ما قام به الشيخ زايده، والتحديات التي واجهته من أجل بناء الدولة بأساليب مبدعة وتشويقية تجتذب الطلاب والنشئ للتواصل والتفاعل الإيجابي.

وتمر اللعبة بعدة مراحل، أولها: مرحلة البناء، وثانيها: مشاهدة فيديو حول تقاليد المجتمع الإماراتي التاريخية والثقافية والحضارية وذلك لتزويد اللاعب بالمعلومات الأساسية اللازمة له لممارسة هذه اللعبة بشكل صحيح.

أما المرحلة الثالثة فهي بناء أول مدرسة حديثة في مدينة العين، التي تعتبر الركيزة الأساسية في نقلة الإمارات الحضارية، ورابعها: تصدير أول شحنة من النفط الخام من الإمارات والتي تعد بداية النهضة الاقتصادية لدولة الإمارات.

والمرحلة الخامسة في اللعبة هي قيام دولة الاتحاد، وسادسها: وضع أول هيكل حكومي، وسابعها: إنشاء المجمعات السكنية الحديثة، إضافة إلى بناء الجامعات والمستشفيات والفنادق وحماية البيئة والحياة الفطرية.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.