السعودية تختبر لأول مرة لقاحاً جديداً لـ«كورونا»

1400877971861

كويت تايمز: أعلنت السلطات السعودية اليوم إنها بصدد تجربة لقاح جديد لأول مرة في المملكة ضد متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا» الذي تسبب في وفاة 621 شخصاً منذ عام 2012.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد بن عبدالعزيز البطشان، في بيان له اليوم إن «الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإجراء فحوصات على قطعان من الإبل في مناطق متعددة من المملكة»، مشيرا الى أنه ثبت لديها استمرار وجود أجسام مناعية لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (CoV – MERS) بنسب عالية في الإبل. كما أثبتت الفحوصات إفراز بعض الإبل لفيروس كورونا المطابق للفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) في الإنسان، بنسبة بلغت 76.3 % من الإبل التي تم فحصها في عدد من أسواق الإبل والمسالخ«.

وأضاف إن»هذه الخطوة تأتي ضمن سعي الوزارة المستمر لمتابعة وضع متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا» في الحيوان، وتنفيذ خطتها الجارية بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية للحيلولة دون انتقال هذا الفيروس إلى الإنسان«.

وقال إن»هذا اللقاح يأتي نتيجة الجهود المشتركة مع مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وجامعة القصيم، وجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة”.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.