«الخطوط الماليزية» تتبع طائراتها باستخدام القمر الصناعي

597529_11332806000000_Original_-_Qu65_RT728x0-_OS1200x750-_RD728x455-

كويت تايمز: أعلنت شركة الخطوط الجوية الماليزية أنها ستتعقب طائراتها بالأقمار الصناعية لتصبح بذلك الأولى عالميا في هذا الشأن.

وقال أحد ممثلي الشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء إن الشركة لم تربط التحديث المعتزم باختفاء طائرة الرحلة (ام اتش 370) التابعة للخطوط الماليزية عام 2014، مشيرا فقط إلى أن التقنية الجديدة «لم تتوفر سوى مؤخرا».

غير أن مصير طائرة الرحلة (ام اتش 370) وركابها البالغ عددها 239 شخصا لايزال غير معلوم إلى اليوم، مما يثير حيرة المحققين وإحباط الأهالي، وأدى إلى صدور دعوات متعددة من أجل طرق أفضل لتعقب الطائرات.

وتنطلق تقنية التعقب الجديدة في عام 2018.

وقال ممثل طيران لوكالة الأنباء الألمانية إنها ستستخدم لتعزيز إجراءات سلامة التشغيل وأمنه.

وأضاف: «جرى تحديث التقنية الجديدة لتغطية المناطق النائية أو المجال الجوي الذي لم يكن متاحا من قبل ولتتبع موقع الطائرات بالزمن الحقيقي».

وأكدت شركة أيريون المسؤولة عن التقنية على قوتها في بيان صحافي حيث أشارت إلى «بيانات (ايه دي إس-بي) بالفضاء ستحل أيضا أي فجوات في التغطية خاصة بتغذية البيانات التي مازالت قائمة، سيما فوق المجال الجوي الخاص بالمحيط والمناطق النائية حيث لا يوجد مراقبة حاليا».

وقال الناطق بلسان الشركة إن شركة الطيران طلبت التقنية. وأضاف: «وفي ظل إطلاق هذه التقنية أخيراً في السوق، أخذنا نحن (ماليزيا إير لاينز) الريادة وحدثنا نظامنا الحالي بنسخة معززة».

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.