أرباح «برقان» تقفز 24 في المئة إلى 39 مليون دينار

614111_463376_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS472x634-_RD472x634-

كويت تايمز: أعلن بنك برقان نتائجه للنصف الأول من العام الحالي، بحيث أثمرت إستراتيجيته الحصيفة، والتي تركز على النمو المنتقى في تحقيق أداء قوي رغم التعقيدات في البيئة التشغلية الإقليمية، الأمر الذي يعكس قوة ومتانة الإمكانات والكفاءات التشغيلية.

وحقق البنك صافي ربح بقيمة 38.9 مليون دينار أي ما يعادل 127.7 مليون دولار، بنسبة نمو 24 في المئة مقارنة مع 31.4 مليون دينار صافي أرباح للنصف الأول من 2016.

وحقق صافي الربح الأساسي (قبل خصم قيمة المخصصات الاحترازية وبعد خصم كلفة سندات AT1)، نسبة نمو 14 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبلغ 41.4 مليون دينار.

ونمت القروض والسلفيات بنسبة 4 في المئة، لتسجل 4.4 مليار دينار، بينما نمت الودائع بنسبة 5 في المئة، لتصل إلى 3.9 مليار دينار.

وبلغت نسبة الأصول المتعثرة بعد خصم الضمانات 1 في المئة، بينما بلغت نسبة التغطية بعد خصم الضمانات 390 في المئة، وسجلت معدلات كفاية رأس المال 16.3 في المئة للفترة المنتهية 30 يونيو 2017.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك، ماجد عيسى العجيل، استمرار «برقان» من خلال هذه النتائج الفصلية القوية، بالحفاظ على جميع المؤشرات التي تدل على توجهه في الاتجاه الصحيح، في جميع عملياته محلية كانت أو دولية. وقال إن العمليات الدولية تساهم حالياً بنسبة 43 في المئة، من إجمالي الإيرادات التشغيلية والتي نمت 8 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتصل إلى 122.7 مليون، مبيناً أن نسبة هذه المساهمة للعمليات الدولية تظهر مرة أخرى بأن «برقان» هو البنك التجاري الأكثر تنوعاً في القطاع المصرفي الكويتي.

وأضاف العجيل أن قوة قدرات البنك التشغيلية تسفر عن أداء قوي كان واضحاً خلال الربع الثاني من السنة، إذ سجل 23.3 مليون دينار، كصافي الربح الأساسي قبل خصم قيمة المخصصات الاحترازية وبعد خصم كلفة سندات AT1).

وأوضح أن هذا الأمر مكن البنك من حجز مخصصات احترازية بقيمة 5 ملايين دينار، و8.5 مليون دينار كمخصصات استثمار لبعض الأوراق المالية والمصنفة في البيانات المالية كمتاحة للبيع، في حين بلغ صافي الربح في الربع الثاني 21.1 مليون دينار.

ولفت العجيل إلى أن جميع المؤشرات المالية تشير إلى توجه البنك الصحيح، فيما يخص أداء عملياته المحلية والإقليمية، مؤكداً إيمانه التام باستمرارية قوة أدائه في الفترة المقبلة.

وشكر العملاء على ثقتتهم بإمكانيات البنك، والجهات الرقابية وبالأخص بنك الكويت المركزي على دعمه المستمر، وأعضاء الفريق التنفيذي لقيادتهم الحكيمة للمجموعة وتنفيذهم المحكم للإستراتيجية الحصيفة للبنك، مشيداً بجهود موظفي المجموعة والتزامهم ودعمهم للمجموعة.

وتشمل البيانات المالية المجمعة نتائج عمليات مجموعة «برقان» في الكويت، بالاضافة إلى حصتها من عمليات المصارف الاقليمية التابعة لها، والتي تشمل بنك برقان تركيا، وبنك الخليج الجزائر، ومصرف بغداد، وبنك تونس العالمي.

وتمتلك مجموعة «برقان» أحد أكبر شبكات الفروع الإقليمية، بما يزيد على 180 فرعاً في الكويت وتركيا والجزائر والعراق وتونس ولبنان، إضافة إلى مكتب تمثيلي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.