«عمانتل»: الاستحواذ على حصة في «زين» مدروس

5-50

كويت تايمز: قالت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) ان الاستحواذ على حصة أقلية في مجموعة زين للاتصالات الكويتية يعد استثمارا مدروسا ويعزز مكانة «عمانتل» كموفر رائد للخدمات الرقمية. وذكرت الشركة في بيانها لسوق مسقط للأوراق المالية انها ستمول الاستحواذ عبر قرض تيسيري ثم قرض طويل الأمد أو بأدوات تمويل وائتمان أخرى او بخليط من القروض وأدوات التمويل والائتمان معا. وأضافت ان أسهم الخزينة ستعرض بالمزاد العام اليوم وفي حال تم إرساء المزاد على عمانتل فستملك نسبة 9.8 في المئة من أسهم مجموعة زين، وذلك وفقا للوائح الصادرة عن سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة).
وذكرت «عمانتل» ان فوائد الاستثمار في «زين» هي فرصة للتعاون في مختلف الانشطة التجارية، اذ سيتم بحث تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات، منها أعمال بيع خدمات الاتصالات بالجملة والتشغيل والشبكات وتبادل الخبرات.
وبينت ان الاستحواذ يمكن «عمانتل» من الوصول الى تسع أسواق يبلغ عدد سكانها 175 مليون نسمة ما يتيح فرصا لتحقيق نمو كبير لمجموعة من الخدمات والتطبيقات، اضافة الى تنويع مصادر الدخل وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين.
ووقعت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) اتفاقية مع شركة الاتصالات المتنقلة (مجموعة زين) للاستحواذ على 425.71 مليون سهم خزينة تمثل نسبة 9.8 من رأسمال الشركة المدفوع لمجموعة زين.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.