الصالح يؤكد حرص واشنطن على زيادة التعاون بعمليات مكافحة الإرهاب

621676_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS654x624-_RD654x624-

كويت تايمز: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح اليوم حرص واشنطن على رفع كفاءة مكافحة تمويل الإرهاب، مشيرا إلى أن الجانب الأميركي أبدى تعاونا كاملا بأن يكون هناك تنسيق مشترك في هذه العمليات.

وفي تصريح أدلى به عقب لقائه وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين على هامش زيارة سمو الأمير البلاد الى الولايات المتحدة، قال الصالح إن اللقاء دار حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والتركيز على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، لاسيما الاستثمار في البنى التحتية وهي إحدى الأوجه التي تهم الهيئة العامة للاستثمار في العالم.

ووصف الصالح اللقاء بأنه كان إيجابيا، مشيرا إلى أنه بحث الإجراءات التي تفعل زيادة الاستثمارات من قبل الجانبين لاسيما زيادة تواجد الاستثمارات الأميركية بدولة الكويت والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والإمكانيات والامتيازات التي توفرها للمستثمر الأميركي بعد تعديل القوانين المتعلقة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح أن «الجانب الكويتي يسعى الى تشجيع القطاع الخاص الأميركي للتواجد في السوق الكويتي والعكس صحيح حيث يساهم هذا التواجد برفع كفاءة الاقتصاد الأميركي وبالتالي انعكاسه على اقتصاديات العالم».

كما وصف الوزير الصالح العلاقات الاقتصادية الكويتية- الأميركية بأنها عريقة ومتطورة إلا أن الجانبين يسعيان الى تعزيز أواصرها وتقوية المصالح الاقتصادية المشتركة، والتي سيكون لها فيما بعد انعكاس إيجابي على العلاقات السياسية والديبلوماسية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.