الاتحاد الأوروبي يبدأ مفاوضات لاتفاقيات نقل جوي شاملة مع الإمارات وقطر

528848_Unnamed_-_Qu65_RT728x0-_OS438x308-_RD438x308-

كويت تايمز: أعطى وزراء النقل في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء الضوء الأخضر للمفوضية الأوروبية لبدء مفاوضات حول ابرام اتفاقيات نقل جوي شاملة مع الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر بالاضافة الى تركيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

وذكر الوزراء في بيان عقب اجتماع لهم أن الموافقة جاءت بناء على ما تتميز به اسواق الطيران في كل من الإمارات وقطر وتركيا التي تعد من بين اكثر أسواق الطيران ديناميكية واسرعها نموا في العالم.

واضاف البيان أن مطارات الإمارات وقطر من المحاور الرئيسية في المنطقة كما تستفيد شركات الطيران فيهما من الموقع الجغرافي المميز والخيارات السياسية التي تنتهجها حكومتاهما في الاستثمار في مجال الطيران كقطاع اقتصادي استراتيجي.

ولفت الى ان دولة الإمارات وحدها تتمتع بخطوط طيران مباشرة مع الاتحاد الأوروبي اكثر من الصين والهند واليابان مجتمعة مبينا أن السوق الاوروبية الإماراتية تعد سادس أكبر سوق خارجية للاتحاد بإجمالي عدد مسافرين تعدى ال18 مليون مسافر سنويا فيما يصل عدد المسافرين في السوق الاوروبية القطرية الى 4ر4 مليون مسافر سنويا.

وفي هذا الصدد قالت وزيرة البنية التحتية والبيئة الهولندية ميلاني شولتز فان هايغين التي تتولى بلادها الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي في بيان صحافي إن «أوروبا تبدي روحا قيادية في سياستها الخارجية المتعلقة بالطيران وتتبع في سبيل ذلك نهجا متوازنا يستند الى انفتاح السوق وتمتعه بشروط نزيهة وشفافة.» وأضافت أن الهدف من الاتفاقيات هو خلق فرص عمل جديدة وتحسين الوصول إلى الأسواق وضمان المنافسة العادلة في ظل شروط سوق شفافة.

يذكر ان الاتفاقية مع (آسيان) ستصبح أول اتفاق طيران أوروبي مع كتلة اقليمية اخرى فيما ستقوم المفوضية الأوروبية بإجراء المفاوضات نيابة عن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.