فائض الكويت التجاري مع اليابان ينخفض للمرة الأولى في 14 شهرًا

570296_e

أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين ان الفائض التجاري للكويت مع اليابان انخفض وللمرة الاولى منذ 14 شهرا بنسبة 39 في المئة في فبراير الماضي على أساس سنوي ليبلغ 5ر33 مليار ين (317 مليون دولار).
وذكرت وزارة المالية اليابانية في تقرير اولي ان دولة الكويت حافظت على الفائض التجاري مع اليابان للسنة العاشرة على التوالي.
واضافت ان اجمالي صادرات الكويت الى اليابان تراجع في فبراير الماضي على أساس سنوي بنسبة 2ر27 في المئة ليصل الى 2ر50 مليار ين (475 مليون دولار) فيما ارتفعت واردات الكويت من اليابان في يناير الماضي بنسبة 5ر19 في المئة لتصل الى 7ر16 مليار ين (158 مليون دولار) مسجلة بذلك ارتفاعا للشهر الرابع على التوالي.
وبينت الوزارة ان فائض الميزان التجاري الياباني مع منطقة الشرق الأوسط ارتفع بواقع سبعة في المئة ليصل الى 2ر560 مليار ين (3ر5 مليار دولار) في فبراير الماضي وارتفعت كذلك صادرات المنطقة الى اليابان بنسبة 3ر6 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من عام 2017.
وقالت الوزارة ان النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة والغاز الطبيعي المسال التي تشكل نسبة 4ر95 في المئة من اجمالي صادرات المنطقة الى اليابان نمت بنسبة 6ر4 في المئة على أساس سنوي.
واضافت ان اجمالي واردات منطقة الشرق الاوسط من اليابان ارتفع ايضا بنسبة 4ر4 في المئة بسبب قوة الطلب على المركبات والآليات والفولاذ.
وسجل ميزان التجارة الياباني فائضا في فبراير الماضي بسبب قوة الاقتصاد العالمي حيث نمت صادرات اليابان بشكل عام بنسبة 8ر1 في المئة مدعومة بالطلب الخارجي القوي على السيارات في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.