عمومية «بيتك»: توزيع %17 نقداً و10 % منحة

2-215

أقرت الجمعية العمومية العادية لبيت التمويل الكويتي «بيتك» توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع 17 في المئة أرباحا نقدية عن السنة المالية المنتهية في 2017 وأسهم منحة بواقع 10 في المئة فضلا عن توزيع العائد على الودائع الاستثمارية وحساب التوفير.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك حمد المرزوق في كلمة خلال اجتماع الجمعية اليوم الاثنين ان مجموعة البنك حققت تحسنا ملموسا في معظم مصادر الإيرادات مما أدى إلى تعزيز ربحية المجموعة وترشيد إنفاقها.

وأضاف المرزوق أن صافي أرباح المساهمين بلغت 2ر184 مليون دينار بنسبة نمو قدرها 5ر11 في المئة خلال 2017 وبربحية 41ر32 فلس للسهم الواحد بنسبة نمو 4ر11 في المئة مبينا أن إجمالي الموجودات بلغ 4ر17 مليار دينار .
وأوضح أن نسبة إجمالي المصروفات التشغيلية بلغت خلال العام الماضي 76ر42 في المئة إلى إجمالي إيرادات التشغيل والتي استمرت في الانخفاض للسنة الثالثة على التوالي.

وأفاد بأن ودائع العملاء نمت بنسبة 8ر2 لتصل إلى 6ر11 مليار دينار.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» مازن الناهض في كلمة مماثلة إن صافي الربح الخاص بمساهمي البنك خلال السنوات «2014-2017« ارتفع بنسبة تجاوزت 46 في المئة مع ترشيد الانفاق بشكل كبير بما يقارب 21 في المئة فضلا عن ارتفع العائد على حقوق الملكية إلى 1ر10 في المئة في 2017 “وهي النسبة الأعلى محليا لذات العام”.

وأضاف الناهض أن معدل العائد على الأصول ارتفع إلى 3ر1 في المئة في 2017 مبينا ان إدارة الالتزام الرقابي نجحت في تلبية المتطلبات الرقابية المفروضة والتكيف مع القرارات والتعليمات المستحدثة من قبل بنك الكويت المركزي وهيئة سوق المال والتي تشمل معايير «بازل 3« إذ بلغت نسبة كفاية رأسمال البنك 76ر17 في المئة “بما يفوق المتطلبات الرقابية”.

وعلى صعيد دعم خطة التنمية في دولة الكويت أكد سعي «بيتك« لتأسيس إدارة متخصصة لخدمة المشروعات طويلة الأجل في ظل القدرات المتاحة لديه لدعم التنفيذ النوعي والدقيق للمشروعات التنموية في الكويت لافتا إلى ارتفاع تداولات البنك في سوق الصكوك لنحو 15 مليار دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.