«هواوي» تتصدر المركز الأول في براءات الاختراع

2-179

تصدرت «هواوي» قائمة مسجلي براءات الاختراع لدى مكتب براءات الاختراع الأوروبي لعام 2017، وأصبحت بذلك أول شركة صينية تحقق هذه النتيجة بعد أن سجلت 2.398 براءة اختراع.
وكان مكتب براءات الاختراع الأوروبي قد أصدر تقريره السنوي الذي يُظهر أن عدد براءات الاختراع الممنوحة من قبل المكتب خلال العام الماضي وصل إلى حوالي 166.000 براءة اختراع، أي بزيادة مقدارها %4 تقريباً عن العام السابق. وتعتبر هذه الزيادة الأعلى في تاريخها.
وفي معرض تعليقه على هذا الانجاز، تحدّث الدكتور سونغ ليوبينغ، نائب الرئيس الأعلى والمستشار القانوني لشركة «هواوي»، قائلاً: «تولي «هواوي» جل اهتمامها لأعمال البحث والتطوير، وكان من الطبيعي أن تسجل هذا العدد الكبير من براءات الاختراع». وأضاف قائلا: «أتوقع أن يواصل عدد براءات الاختراع في الارتفاع بالتزامن مع بذل الشركة المزيد من الجهود لإعداد معايير شبكات الاتصالات المستقبلية مثل شبكة الجيل الخامس. وستواصل «هواوي» تخصيص المزيد من الاستثمارات لتعزيز الابتكار وتسجيل براءات اختراع جديدة تحمي حقوق ملكيتها الفكرية».
وتقدمت «هواوي» حتى تاريخ 31 ديسمبر من العام الماضي بحوالي 64091 طلب اختراع داخل الصين و48758 طلبا خارجها. ووصل إجمالي طلبات الاختراع الممنوحة للشركة 74307 طلبات، 90 بالمئة منها سُجلت كبراءة اختراع.
وتدير «هواوي» أعمالها في مختلف دول العالم عبر 180000 موظف، يشارك 80 الفا منهم أو ما يعادل 40 بالمئة في أعمال البحث والتطوير. كما تخصص «هواوي» في كل عام ما لا يقل عن %10 من إيرادات مبيعاتها السنوية لإجراء أعمال البحث والتطوير، ومن المتوقع أن تستثمر الشركة ما بين 10 وحتى 20 مليار دولار أميركي خلال السنوات القليلة القادمة.
يُذكر أن العديد من منتجات «هواوي» مسجلة بموجب براءة اختراع. فهاتف Huawei P10 على سبيل المثال يعتمد على آلاف التقنيات المسجلة ببراءات اختراع في مجالات مثل تقنية الاتصال اللاسلكي واي فاي والتطبيقات وأنصاف النواقل وتقنيات شاشة العرض.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.