بافيت: لا تقترفوا أخطاء ترامب عندما بالغ في الاقتراض

000-6

حذر وارن بافيت الطلاب من مخاطر الاستخدام المفرط للديون، مستشهدا بالرئيس الأميركي دونالد ترامب كحالة سلبية فشلت بسبب هذا النهج، حسبما أفاد تقرير لـ«سي إن بي سي» امس، استند الى مذكرة أصدرها ويتني تيلسون وهو مدير صندوق تحوط سابق كان مطلعا على الأمر.
ويعود ذلك إلى لقاء عقد بين المستثمر الملياردير وطلاب جامعة نوتر دام عام 1991، وسئل حينها عن المشاكل التي واجهت أعمال ترامب، ففي هذا العام تقدم كازينو أتلانتيك سيتي تاج محل المملوك للرئيس الأميركي الحالي بطلب للخضوع إلى حماية قانون الإفلاس.
وقال بافيت: المشكلة الكبرى مع دونالد ترامب أنه لم يصب قط، لقد ضخ مبالغ كثيرة للغاية في العقارات، ودفع البعض ليقترض له الأموال، كان رائعا في الاقتراض، إذا نظرت إلى أصوله وما دفعه من أجل الحصول عليها فسنجد أن الأمر لم يكن منصفا حقا.
وتابع: لقد شاهدت المزيد من الناس يفشلون بسبب تجارة الخمور والاقتراض، وفشل ترامب يرجع إلى الديون، ببساطة هو فُتن بكمية الأموال التي يمكنه الحصول عليها، لكنه لم يع بشكل كاف كيف وكم من الالتزامات سيستطيع سدادها.
وأكد بافيت للطلاب أنهم ليسوا بحاجة الى الاقتراض كثيرا، فإذا كانوا أذكياء بدرجة كافية سيتمكنون من جني الكثير من الأموال من دون ديون، مضيفا: لم أقترض أبدا مبلغا كبيرا في حياتي، ولن أفعل، ليس لدي أي اهتمام بذلك.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.