«مدن الأهلية» توقع مع مجموعة المخيال عقد إنشاء وتسويق وإدارة أكبر مجمع مطاعم بالجهراء

573677_e

أعلنت شركة مدن الأهلية العقارية عن توقيع عقد مع مجموعة المخيال لتصميم وإنشاء وتسويق وإدارة أكبر مجمع للمطاعم في منطقة الجهراء، والمتوقع أن تبلغ قيمته الإجمالية بعد انتهاء أعمال التطوير والتسويق نحو 11 مليون دينار.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدن الأهلية العقارية عمر نجم في بيان صحفي بهذه المناسبة أن المجمع الجديد سيقام على مساحة ارض تبلغ ألف متر مربع تقريبا وبمساحة مبان تقدر بنحو 4 آلاف متر مربع وتبلغ المساحات التأجيرية الإجمالية للمجمع ما يقرب من 3500 متر مربع موزعة على 4 طوابق تشمل السرداب والأرضي والأول والثاني.
وأوضح نجم أن ” مدن” تستهدف إنجاز المشروع خلال 12 شهرا من الآن على أن يتم الافتتاح التجريبي في النصف الثاني من العام 2019 وان يتم الافتتاح النهائي في الربع الثالث من العام 2019 خصوصا مع انتهاء الشركة من أعمال التصاميم بالتعاون مع مكتب دار الكويت للهندسة للاستشارات الهندسية التابع لشركة مدن الأهلية العقارية.
وأضاف أن “مدن” تتوقع إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين والمستأجرين، وخصوصا من شركات المطاعم العالمية الشهيرة على المشروع لكونه يعد أول مشروع متخصص من نوعه في تلك المنطقة الحيوية وموجه لخدمة شريحة سكانية ضخمة وذات قدرات شرائية مرتفعة وتحتاج إلى المزيد من الخدمات في ضوء محدودية حجم المساحات التجارية المتاحة رغم الزيادة الكبيرة في عدد السكان بعد إنشاء مدن جديدة فيها أبرزها سعد العبد الله وجابر الأحمد.
وأشار نجم إلى أن المجمع الجديد سيتم تنفيذه وفق أسلوب معماري حديث ومبتكر يناسب نشاط المطاعم وطبيعة المنطقة ويتناسب بشكل كبير مع احتياجات شركات المطاعم العالمية التي ابدى عدد كبير منها رغبته المبدئية للاستثمار في المنطقة التي تشهد طلبا متزايدا على مثل هذا النوع من الخدمات.
ورجح نجم أن يصبح المجمع وجهة رئيسية في منطقة الجهراء التي تضم نحو نصف مليون نسمة منهم 55% مواطنين ونحو 40% عرب والباقي جنسيات أخرى وسيشكل واجهة رئيسية بفضل التنوع المتوقع للعلامات التجارية المستثمرة فيه وكونه في قلب المنطقة التجارية ومنطقة الخدمات الرئيسية. بالإضافة إلى توافر الخدمات المكملة للمشروع كمواقف السيارات وخدمات الأمن والحراسة والصيانة والنظافة وغيرها.
وكشف نجم عن أن دراسة الجدوى المبدئية للمشروع كشفت عن وجود عجز كبير في المساحات التجارية في محافظة الجهراء حيث يبلغ نصيب ساكني المنطقة 140.3 ألف متر مربع من المساحات التجارية بمعدل 0.285 مترا مربعا لكل فرد وهو ما يعد أدني المعدلات بين محافظات الكويت المختلفة.
وأوضح نجم أن عقد مجمع المطاعم يعد العقد الثاني للشركة مع مجموعة المخيال بعد نجاحها قبل عامين في إنشاء وتسويق وإدارة مجمع المخيال التجاري في نفس المنطقة وتحقيق إشغال بنسبة 100% وجني عوائد تفوق المعدلات السائدة في السوق.
وأكد أن “مدن” نجحت في تعزيز مكانتها وتخصصها في تنفيذ وإدارة وتسويق مشاريع المراكز التجارية المتخصصة والمتنوعة واكتسبت سمعة محلية وإقليمية طيبة عبر عملها وفق أحدث المعايير العالمية المعتمدة في مختلف مجالات عملها فضلا عن امتلاكها لفريق هندسي وفني وإداري وتسويقي وقانوني ذو خبرات ومهارات متميزة وكذلك نجاحها في جذب وحيازة ثقة الشركات العالمية.
كما أشار إلى نجاح الشركة في نيل ثقة العديد من كبار العملاء في السوقين المحلي والإقليمي إلى تميزها في تقديم خدمات عقارية متكاملة بجودة عالية وجدوى اقتصادية وحرفية ومعرفة وتطبيق لمعايير الأداء العالمية لكي تضمن أفضل العوائد وتشمل التطوير والتنفيذ والإدارة والتسويق وبما يراعي متطلبات مختلف شرائح العملاء. وقد امتدت شبكة خدماتها محليا وإقليميا وبشكل سريع لتشمل مشروعات تتجاوز قيمتها 2 مليار دولار في دول عديدة أهمها: السعودية ومصر وسلطنة عمان وغيرها إلى جانب دولة الكويت، التي تدير فيها مراكز تجارية عديدة أبرزها جيت مول في منطقة العقيلة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.