الرئيسية » تكنولوجيا » “برنامج كمبيوتر” يتغذى على الفيديو ليساعد ربة المنزل في إعداد الطعام!

“برنامج كمبيوتر” يتغذى على الفيديو ليساعد ربة المنزل في إعداد الطعام!

يبس_9

ابتكر باحثون بجامعة بون الألمانية برنامج كمبيوتر يمكنه مساعدة ربة المنزل في المطبخ وإعداد الأطعمة المختلفة.

ويعمل البرنامج عبر تغذيته بسلسلة من الأفعال التقليدية، مثل خطوات الطهو عبر مجموعة من مقاطع الفيديو، وبناء على هذه المعلومات، يستطيع أن يؤكد دقة الخطوات من عدمها، وفقًا لما أورده موقع “ساينس ديلي” التكنولوجي.

وأوضح الباحث المشارك بالابتكار يورجن جال، أن البرنامج يستطيع معرفة المكونات التي سيحتاجها الطباخ أثناء عملية الطهو، وكذلك توقيت إشعال الفرن استعدادًا لعملية الخبز، مشيرًا إلى أن الروبوتات التي تستخدم للمساعدة في عمليات الطهو من بين تطبيقات هذه النوعية من البرامج.

وفي إطار تجربة البرنامج الجديد، قام فريق الدراسة بتغذية التطبيق بـ40 مقطع فيديو لطهاة أثناء إعداد أنواع مختلفة من السلطات، يصل طول كل منها إلى 6 دقائق، وتحتوي في المتوسط على 20 خطوة مختلفة في مجال إعداد السلطات.

وكانت مقاطع الفيديو تحتوي على تفاصيل دقيقة بشأن كل خطوة يقوم بها الطاهي، والفترة الزمنية التي تستغرقها هذه الخطوة، وشاهد البرنامج هذه المقاطع الخاصة لـ 4 مرات، وبذلك تعلم ترتيب الخطوات والفترات الزمنية التي تستغرقها.

وأكد “جال” أن معدل دقة البرنامج في معرفة الخطوات قبل البدء فيها وصل إلى 40% للفترات الزمنية القصيرة للغاية، ووصل معدل الدقة إلى 15% لفترة تزيد على 3 دقائق، مشيرًا إلى أن النظر إلى هذه الدراسة قد يمثل خطوة أولية في مجال معرفة الأنشطة البشرية.

شاهد أيضاً

313

لماذا الإدمان على لعبة «بابجي»؟

هل هناك عرب بالطائرة؟ سؤال يتناقله الشباب فيما بينهم وهم يلعبون واحدة من أكثر الألعاب …

اترك رد