بلومبيرج: الكويت تُنسّق مع المملكة في إصدار سندات دولية

سندات

كويت تايمز: أعلنت الكويت أنها منفتحة على التنسيق مع المملكة العربية السعودية بشأن بيع سندات دولية مقرر طرحها في الأسواق الدولية قريبًا بقيمة 9.9 مليارات دولار، وذلك بعد إعلان المملكة عن عزمها طرح صكوك دولية بقيمة قد تصل إلى 15 مليار دولار، وفقًا لوكالة بلومبيرج، الأربعاء (13 يوليو 2016).

وقال وزير المالية الكويتي أنس الصالح، إنه إذا رأى المستشارون الماليون ضرورة، فإننا بالتأكيد سننسق ونتشاور مع المملكة فيما يتعلق بالتوقيت، مضيفًا أن البلدين بينهما علاقات قوية جدًّا.

جاء ذلك في مقابلة عبر الهاتف مع “بلومبيرج” تحدث فيها الوزير الكويتي عن خطة بلاده لجمع ما يصل إلى 9.9 مليارات دولار في سبتمبر من طرح سندات دولية للبيع في اختبار لشهية المستثمرين الدوليين.

وقال وزير المالية الكويتي: “هناك شهية هائلة من المستثمرين” لسندات الدين الإقليمية.. لدينا تقديرات جيدة، واحتياطيات جيدة وخطط جيدة للإصلاح الاقتصادي”.

وتأتي الخطوات الكويتية في أعقاب إعلان المملكة تعيين عدد من البنوك والمؤسسات المالية العالمية لإدارة وترتيب أول عملية بيع لسندات دولية ستُطرَح في الأسواق المالية العالمية قريبًا. وهذه البنوك هي “جي بي مورجان، وإتش إس بي سي هولدنجز، وسيتي جروب”

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.