“سناب شات” تكشف أسباب تقلص مستخدميها.. أبرزها تطبيقات “فيسبوك”

سناب-شات_2

أعلنت شركة “سناب شات”، تقلص قاعدة مستخدميها بنحو ثلاثة ملايين شخص في الربع الثاني، مبررة ذلك التراجع بعدم تقبل الجمهور التصميم الجديد، الذي هدفت من ورائه إلى فصل المنشورات الخاصة بالمستخدمين عن المنشورات الخاصة بالعلامات التجارية والمشاهير.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها يوم الأحد، إنها تدرك أسباب هذا التراجع، وستعمل على علاجه، مشيرة إلى أنها حاولت إجراء تغييرات وإعادة بعض خصائص التطبيق، لكنها لم تنجح في استرجاع المستخدمين.

وقال موقع “ريكود” المعني بشؤون التقنية، إنه لا تكمن خطورة هذا الانخفاض في كونه الأول لهذه الشركة حديثة النشأة، لكن لأنه في الأسواق التي تستهدفها “سناب”؛ لتكوين قاعدة جماهيرية تمكنها لاحقًا من جني الأموال من مبيعات الإعلانات، مؤكدًا أن المستخدمين في أمريكا وأوروبا شكلوا الرقم الأكبر من هذه الخسارة.

وأشار إلى أن “رؤية سناب تواجه صعوبات في زيادة عدد مستخدميها شيء مقلق، في الوقت الذي يحقق فيه منافسوها أرقامًا جيدة”، فهي لم تكن تأمل أن تصبح بحجم شركة فيسبوك، لكنها كانت تأمل أن تتمكن يومًا ما من جني أرباح من قاعدة مستخدميها على غرار “فيسبوك”.

وأكد أن “فيسبوك” لعبت دورًا مهمًا في تباطؤ نمو أو حتى تراجع عدد مستخدمي سناب شات، فقد استنسخت الشركة أبرز مزايا سناب شات في تطبيقاتها المختلفة، مثل إنستغرام وواتساب وماسنجر وفيسبوك، ما حقق نجاحًا كبيرًا.

وأوضح أنه منذ دخول ميزة القصص في إنستغرام وعدد مستخدمي التطبيق في تصاعد مستمر؛ حيث وصل في أبريل الماضي إلى 400 مليون مستخدم، وهو أكثر من ضعف مستخدمي سناب شات.

كما أنه منذ أدخلت فيسبوك تلك الميزة في تطبيقها، نمت أرباح إعلاناتها لتصل إلى تسعة دولارات لكل مستخدم نشط في نهاية الربع الثاني من هذا العام، وهو رقم أعلى بكثير من سناب شات التي لم تتجاوز أرباحها 1.5 دولار للمستخدم النشط.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.