بافيت: «آيفون» يباع بأقل مما يستحق بكثير

33333

بينما تستعد شركة «أبل» لمؤتمرها في الثاني عشر من سبتمبر الجاري، للكشف عن منتجاتها الجديدة، سرب موقع «9 تو 5 ماك» الشهير بتعقب تحركات عملاق التكنولوجيا الأميركي، صورة يقول إنها لاثنين من أحدث إصدارات «آيفون» المرتقب الإعلان عنها.
وأضاف الموقع عبر حسابه على «تويتر» أنها صورة تسويقية حقيقية للجهازين الجديدين من «آيفون»، مشيرا إلى أنهما سيحملان الاسم آيفون إكس إس، وسيكونان متاحين باللون الذهبي، كما نشر صورة أخرى لما قال إنها ساعة أبل الجديدة.
وتمكن «9 تو 5 ماك» من إفساد عدد من مفاجآت «أبل» العام الماضي عبر تسريباته، لا سيما بعد العثور على تفاصيل برمجية ثمينة في إصدار غير رسمي من نظام التشغيل «آي أو إس» تم تسريبه عبر «ريديت» وعدد من المدونات المهتمة بأخبار الشركة.
وأشارت تقارير سابقة إلى عزم «أبل» إصدار ثلاثة جوالات جديدة هذا العام شبيهة بآيفون إكس، أحدها سيكون أكبر إصدارات الشركة من حيث الحجم على الإطلاق.
من جهة أخرى، قال الملياردير وارن بافيت في مقابلة مع «سي إن بي سي»، إنه اشترى المزيد من الأسهم في «أبل” بعد انقضاء الربع الثاني من العام الجاري، في إشارة إلى رهانه الكبير على صانعة “آيفون» بعدما كشفت شركته بيركشاير هاثاواي عن زيادة حصتها في شركة التكنولوجيا بنسبة 5 في المئة خلال الأشهر الثلاثة من أبريل إلى يونيو الماضيين.
وتعد «بيركشاير هاثاواي» ثاني أكبر مساهم في «أبل» بحصة تبلغ قيمتها 56 مليار دولار وفقًا لـ«فاكتست». ويرجع بافيت إعجابه الشديد بصانعة «آيفون» إلى قوة علامتها التجارية ونظام العمل لديها، وليس نتائج الأعمال القصيرة المدى.
وقال بافيت: أنا لا أركز على مبيعات الربع القادم أو السنة التالية، بل مئات الملايين من الناس الذين يعيشون حياتهم باستخدام «آيفون»، هذا الجوال المقيّم بأقل مما يستحق كثيرا، فقيمته الحقيقية تتجاوز ألف دولار، وهي القيمة التي تحددها «أبل».
وتابع: لدي طائرة تكلفني الملايين سنويا، ولو أنني أستخدم «آيفون» –مع العلم أني استخدم «آيباد» كثيرًا الآن- كما يفعل جميع أصدقائي، لاستغنيت عن هذه الطائرة.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.