«المركزي» يرفع «الريبو» ربع نقطة مئوية

بنك-الكويت-المركزي (1)

رفع بنك الكويت المركزي سعر إعادة الشراء – الريبو – لليلة واحدة بنحو %0.25 إلى %2.25، كما رفع «الريبو» لمدة أسبوع من %2.25 إلى %2.5، ولمدة شهر من %2.75 إلى %3، وذلك حسب بيانات «المركزي» التي أعلنها أمس على موقعه الإلكتروني، وبعد تثبيته لسعر الخصم عند %3 مساء أول من أمس، مخالفاً رفع الفائدة الأميركية بربع نقطة مئوية.
يأتي ذلك ضمن استخدام «المركزي» أدواته المتاحة لإعطاء هامش للبنوك لرفع الفائدة على الودائع وتعزيز جاذبية الدينار مقابل الدولار.
من جانب آخر، قررت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) من 200 نقطة أساس إلى 225 نقطة أساس، فيما رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء من 250 نقطة أساس إلى 275 نقطة أساس.
وفي خطوة مماثلة، قال مصرف الإمارات المركزي، إنه قرر رفع سعر الفائدة على شهادات الإيداع التي يصدرها، تماشيًا مع ارتفاع أسعار الفائدة على الدولار إثر قرار «الفدرالي الأميركي».
وأضاف المركزي الإماراتي أنه رفع سعر إعادة الشراء (الريبو) الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي بضمان شهادات الإيداع بـ25 نقطة أساس.
وأعلن البنك المركزي البحريني رفع أسعار الفائدة على الإيداع، لأجل أسبوع، من %2.25 إلى %2.50.
كما رفع سعر فائدة الإيداع لأجل ليلة واحدة إلى 2.25 في المئة من 2 في المئة، وفائدة الإيداع لأجل شهر واحد إلى 3.25 في المئة من 3 في المئة.
وقالت وكالة الأنباء القطرية إن مصرف قطر المركزي أعلن رفع سعر الإيداع 25 نقطة أساس إلى 2.25 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.