«أوبك»: 111% نسبة التزام المنتجين بالحصص المقررة خلال سبتمبر الماضي

OPEC PRODUCTION LEVEL

أعربت لجنة رقابة وزارية مشتركة لمنظمة الدول المصدر للبترول «أوبك» ومنتجين مستقلين من خارجها اليوم الخميس، عن ارتياحها إزاء جهود التزام المنتجين من الجانبين بالحصص المقررة خلال شهر سبتمبر الماضي.
وقالت اللجنة في تقرير شهري أعده فريق فني مشترك ووزعته أمانة «أوبك» في فيينا، إنه تمت مراجعة مستويات المطابقة الإجمالية للإنتاج بالنسبة للدول المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج بين الجانبين، خلال شهر سبتمبر الماضي بالإضافة إلى الآفاق القصيرة الأجل المتصلة بسوق النفط العالمية.
وأكدت أن الدول المشاركة في «إعلان التعاون» حققت مستوى التزام بالحصص الانتاجية بنسبة تصل إلى 111% في سبتمبر الماضي ما يظهر تقدما كبيرا نحو هدف حددته «أوبك» والمستقلون في وقت سابق.
وأشار البيان إلى أن اللجنة استعرضت أساسيات السوق الأخيرة موضحا أنها أظهرت مستوى إمدادات مريح للغاية بالنسبة إلى الطلب.
إلا أن اللجنة أعربت عن قلقها بشأن ارتفاع المخزونات في الأسابيع الأخيرة فيما أشارت إلى وجود شكوك اقتصادية تلوح في الأفق قد تتطلب تغيير المسار.
ودعت اللجنة في تقريرها الى مواصلة مراقبة أساسيات قطاع النفط وظروف السوق بالإضافة إلى مستويات مطابقة الحصص الانتاجية مع الهدف المنشود وبما يساهم في الحفاظ على توازن السوق.
كما دعت اللجنة المشتركة إلى مواصلة دراسة توقعات عام 2019 وتقديم خيارات على مستويات إنتاج 2019 لمنع عودة اختلال توازن السوق.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.