الروضان: الاقتصاد الرقمي أحد أهم التطبيقات الحالية

3801ef12-691c-44bd-a76d-4d034fa43b26-700x405

قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، اليوم الاثنين، إن الاقتصاد الرقمي أحد أهم التطبيقات الحالية، والأكثر استخداما في الشبكة العنكبوتية، ويعتبر أحد اهم دعائم الاقتصاد العالمي»، مؤكدا أن أمام هذا النوع من الأسواق الناشئة في الكويت مستقبل كبير جدا.
وأضاف الروضان، في تصريح صحفي على هامش افتتاح منتدى ريادة الأعمال والتحول الرقمي، التي نظمته شركة «أوريدو الكويت» بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اننا أمام جيل قادم جديد مؤكدا ترحيب القطاع الحكومي بدعم هذا الجيل من خلال الخدمات الالكترونية المقدمة له».
وأشار إلى أن «العمل على إصدار قانونين من شأنهما المساهمة في تطوير ريادة الأعمال ودعم الشباب، منها التمويل الجماعي الذي سيساعد الشباب، خاصة أصحاب الشركات الناشئة».
وتوقع الروضان صدور القانونين خلال دور الانعقاد الحالي، إضافة إلى العمل على إصدار قانون الحضور والتصويت الإلكتروني، بالجمعيات العمومية للشركات.
وبين أن «الكويت تتمتع بتاريخ حافل من الشركات الناشئة الناجحة التي تعمل في مجال التكنولوجيا، والتي ازدهرت في الأسواق الإقليمية والدولية، لافتة إلى أنهم في وزارة التجارة يعززون الاقتصاد الرقمي في جميع القطاعات، من خلال ايجاد بيئة مناسبة لتفعيل الأعمال الإلكترونية».
وأكد أن الاستثمار في تقنيات قطاع التكنولوجيا أصبح ملاذا للكثير من الشباب، لإيجاد فرصة حقيقية لاثبات الذات وتحقيق الطموحات ومواجهة شبح البطالة انطلاقا من فكرة خلاقة قادرة على تلبية متطلبات السوق الامر الذي يجعل هذه الافكار تتحول الى شركات ناشئة تدر ارباحا واعدة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.