الرشيدي: الكويت تدعم جميع قرارات أوبك لاستقرار أسواق النفط

AUSTRIA-OPEC-ECONOMY-POLITICS

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، اليوم الجمعة، أن الكويت تدعم بقوة استقرار أسواق النفط وتدعم جميع القرارات التي تتخذها منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» للمحافظة على استقرار الأسواق وضبط موازنة العرض والطلب.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، قبيل بدء الاجتماع الوزاري الخامس من نوعه للدول المنتجة من داخل وخارج المنظمة لمناقشة تطورات السوق النفطية ومدى حاجة المنتجين الى تعديل سقف الانتاج من عدمه.
وأضاف الوزير الرشيدي أن هناك آليات عدة للمحافظة على المخزون، مشيرا إلى أنه خلال الفترة السابقة من يناير العام الماضي وحتى شهر نوفمبر الماضي كانت لدى «أوبك» القدرة على استيعاب اكثر من 30 مليون برميل للمحافظة على استقرار الأسواق.
وأعرب الوزير الرشيدي عن اعتقاده القوي بان القرارات الأخيرة لمنظمة «أوبك» منذ الاعلان التاريخي لعام 2016 كانت ناجحة جدا، مشيرا الى حرص «أوبك» على المحافظة على الاتفاق المبرم مع المنتجين من خارجها وتحديد مستوى للانتاج .
وحول قرار قطر الخروج من «أوبك» وتأثير ذلك على المنظمة قال الوزير الرشيدي ان الكويت تحترم قرار قطر وهو راجع للسياسة القطرية ومن حقها البقاء في المنظمة او الخروج منها.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.