تطبيقات تتجسُّس على هاتفك.. وتقنيون ألمان: احذفها فورًا

5c1761324a8d2

توصَّل تقنيون ألمان إلى عدم وجود أهمية لتطبيقات تنظيف الهواتف المحمولة Cleaner أو أدوات إزالة البيانات غير المرغوب فيها، بهدف زيادة السعة التخزينية أو تسريع وتيرة عمل نظام التشغيل.

ويرى المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات، أن هذه التطبيقات لا تجلب للمستخدم أية منافع؛ نظرًا لأنَّ معظم مبادئ التنظيف وإزالة البيانات المستمدة من عالم الحواسيب المكتبية ليست ضرورية، مع الأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد، مضيفين أنَّه في كثير من الأحيان فإنَّ تلك التطبيقات لا تجلب معها الإعلانات فقط، بل تتجسس على بيانات وسلوكيات المستخدم وبيانات الأجهزة، مما يجعلها تطبيقات غير مرغوب فيها.

وينصح الخبراء الألمان بعدم تثبيت أي تطبيقات على الأجهزة الجوال، إلا في حالة الاحتياج إليها فعلًا؛ نظرًا لأنَّ كل تطبيق يتم تثبيته على الهاتف الذكي يشكل خطرًا أمنيًا إضافيًا؛ لاحتمالية وجود ثغرات أمنية.

إلى ذلك، طور برمجيون تحديثًا جديدًا لـ”برنامج التدوين WordPress”؛ لسد 7 ثغرات أمنية في برنامج إدارة المحتوى الإلكتروني مفتوح المصدر، مضيفين أنه يتعيَّن على المستخدمين تثبيت الإصدار الآمن، الذي يحمل الرقم 5.0.1، على وجه السرعة للحماية من هجمات القراصنة.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.