ارتفاع «البورصة» إثر إعلانات نتائج إيجابية لبعض الشركات عن النصف الأول

البورصة

كويت تايمز: أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات اليوم على ارتفاع الموشرات الرئيسية الثلاثة إثر الإعلانات الإيجابية لبعض الشركات لنتائجها عن النصف الأول من العام الحالي.

وشهدت الساعة الأولى من عمر الجلسة انخفاض الموشر السعري بقيمة تداول بلغت المليون دينار كويتي (الدولار الأمريكي = 301ر0 دينار) وكميات تداول تخطت حاجز ال11ر8 مليون سهم مع مضاربات على الأسهم الصغيرة.
واستمرت المضاربات على الأسهم الصغيرة في ضوء حالة الترقب التي يتبعها المتعاملون انتظارا لظهور المحفزات الإيجابية خصوصا إعلان البيانات المالية للشركات عن فترة الربع الثاني من 2016 وسط توقعات بأن تواصل بقية المصارف موجة الإفصاحات عن بياناتها.
كما ارتفع معدل القيمة المتداولة بالسوق إلى سبعة ملايين دينار مقابل 26ر3 مليون دينار في جلسة أمس في حين ارتفع معدل الكميات المتداولة إلى 76 مليون سهم مقابل 5ر36 مليون سهم في جلسة الأمس.
وجاء ذلك في حين أعلنت مجموعة (زين) للاتصالات نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي مسجلة ارتفاعا في ارباحها المالية بنسبة 10 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مما أثر على نشاط تداول الشركة خلال الجلسة بشكل ملحوظ لاسيما عمليات الشراء.
وكان أكثر القطاعات ارتفاعا قطاع (سلع استهلاكية) حيث وصل إلى مستوى 6ر10 نقطة في حين كان أكثر القطاعات انخفاضا قطاع (اتصالات) الذي وصل إلى 67ر4 نقطة.
وجاءت أسهم (المستثمرون) و(ميادين) و(المال) و(البيت) و(زين) في قائمة الشركات الأكثر تداولا في حين جاءت شركات (مراكز) و(ك تلفزيوني) و(كامكو) و(ورقية) و (التعمير) بقائمة الأكثر ارتفاعا وجاءت شركات (اريد) و(اولى تكافل) و(انجازات) و (البناء) و(ابار) بقائمة الأكثر انخفاضا.
وأغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولات جلسة اليوم على ارتفاع الموشر السعري ب6ر18 نقطة ليصل إلى مستوى 5469 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 7 ملايين دينار عبر 2175 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 76 مليون سهم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.