بالصور.. “البريسكوب” سلاح أوبو للسيطرة على سوق الهواتف الذكية

5c42f802e4c79

طرحت شركة أوبو الصينية هاتفًا ذكيًّا بثلاث كاميرات هي الأولى من نوعها، مزودة بعدسات تستخدم تكنولوجيا التقريب والتكبير.

وفي الأجهزة ذات الكاميرتين أو العدستين، غالبًا ما تستخدم العدسة الثانية من أجل توفير العمق للصورة، في حين أضافت الهواتف الأكثر تطورًا ميزة العدسة المقربة والأحادية اللون والزاوية العريضة لدعم الكاميرا الرئيسية.

أما وحدة الكاميرات في جهاز أوبو الجديد فتتميز بـ3 كاميرات: واحدة منها مخصصة للزاوية العريضة ببعد بؤري يصل إلى 15.9 ملم وكاميرا رئيسية أعلى قليلًا، وفقًا لموقع “إكستريم تيك”.

وما يمكن وصفه بالجديد في كاميرات أوبو يتمثل في العدسات المقربة قياس 159 ملم، التي تعطي إمكانية التقريب 10 مرات، مع العلم بأن أعلى قدرة تقريب في كاميرات الهواتف الأخرى لا تتجاوز 3 مرات، رغم أن أوبو تمكنت من الوصول إلى تكبير 5 مرات سابقًا.

وحلت أوبو مشكلة إضافة المزيد من الكاميرات في هاتفها بالتحول الجانبي، مستخدمةً الأسلوب المعروف باسم “البصريات المطوية”؛ حيث يتم صف الكاميرات بطريقة أشبه بجهاز البريسكوب أو منظار الأفق، الذي يعيد توجيه الضوء بحيث تتوجه الكاميرا إلى مسار الضوء.

وأكدت شركة أوبو أن نظام الكاميرات في هواتفها سيمتلك ميزة “ثبات الصورة”، لكن هناك العديد من المزايا الأخرى لم تفصح عنها الشركة الصينية بعد؛ إذ لم تكشف عما إذا كانت ستُضمِّن هذه التكنولوجيا في هواتفها للعام الجاري.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.