«فيسبوك» تسعى لاستعادة ثقة المستخدمين

Facebook-2-Copy

عانت شركة «فسيبوك»، في الآونة الأخيرة من اختراقات الخصوصية لمستخدميها، لذا فقد سعت الشركة إلى كسب ثقة المستخدمين من جديد بعد أشهر من الخلافات حول حماية خصوصية المستخدم ومشاركة البيانات، وركزت على إجراء التحسينات، مثل السلامة والأمن والتدخل في الانتخابات والحسابات المزيفة وحماية البيانات والشفافية.
وأعلنت «فيسبوك» أنها تحظر الآن أكثر من «مليون حساب مزيف كل يوم»، وتتم عملية الحظر أحيانًا عند إنشاء الحساب، وذلك وفقًا لما صرحت به الرئيس التنفيذي للعمليات في فيسبوك شيريل ساندبرغ.
وأوضحت شيريل ساندبرغ في مؤتمر DLD السنوي في ميونيخ بألمانيا، أن «فيسبوك» سوف تتبرع بمبلغ 7.5 مليون دولار لإنشاء معهد أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وكشفت عن شراكة مع الحكومة الألمانية حول أمن الانتخابات.
وتمتلك الشركة حاليًا 30 ألف شخص يعملون في مجال السلامة والأمن، أي أكثر بثلاث مرات من عام 2017، كما أنها تبني تقنية جديدة، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي، لتحديد المشكلات بسرعة أكبر، وتنفق مليارات الدولارات سنويًا على السلامة والأمن.
وكانت ردة الفعل العامة قد اندلعت في العام الماضي عندما اتهمت «فيسبوك» بإساءة استخدام المعلومات الشخصية لمستخدميها، وذلك بعد أن توصلت التقارير إلى أن وكالة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا قد جمعت بيانات ملايين المستخدمين دون موافقتهم الصريحة.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.