«بيتك» و«المتحد» يتفقان على سعر التبادل

596792_e

في إفصاحين مستقلين إلى البورصة الكويتية أعلنا مجلسا إدارة بيت التمويل “بيتك”، والبنك الأهلي المتحد، أمس الخميس عن الاتفاق المبدأي بشأن السعر التبادلي لأسهم البنكين تمهيدًا للاندماج.
وفي التفاصيل أعلن بنك بيت التمويل الكويتي عن موافقته المبدأية على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع نظيره الأهلي المتحد البحريني بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من “بيتك”.
وقال “بيتك” و”الأهلي المتحد” في إفصاحين مستقلين للبورصة الكويتية، أمس الخميس، إن تقريري التقييم اللذين أعدهما البنكان الاستثماريان “إتش إس بي سي” و”كريدي سويس” تم تقديمهما إلى مجلس إدارة “الأهلي المتحد”.
وأوضح البنكان أن مجلس إدارة “الأهلي المتحد” وافق، من حيث المبدأ، على متوسط معدل تبادل الأسهم الأولي، على النحو المبين في التقريرين.
وتلقى “الأهلي المتحد” تأكيدا من مجلس إدارة “بيتك” بموافقته على متوسط معدل تبادل الأسهم الأولي المُشار إليه.
وبحسب الإفصاحين، يخص تحديد معدل تبادل الأسهم النهائي إلى نتائج دراسات الفحص النافي للجهالة من قبل كل بنك على الآخر، وسيباشر البنكان دراسات الفحص النافي للجهالة فور حصولهما على الموافقات المطلوبة من قبل كافة الجهات الرقابية المختصة.
وأنهى سهم “الأهلي المتحد” جلسة أمس في البورصة متصدرا نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 41.11 مليون سهم بقيمة 9.44 مليون دينار، مرتفعا 2.2% عند سعر 232 فلساً.
وتراجع سهم “بيتك” في نهاية تعاملات اليوم في البورصة بنسبة 0.8% عند سعر 623 فلساً، وذلك بتداول 6.67 مليون سهم بقيمة 4.15 مليون دينار.
ووفقاً لإقفالات اليوم، فإن سعر سهم “بيتك” عند الإغلاق يُعادل نحو 2.7 مرة سعر سهم الأهلي المتحد البحريني.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.