الصقر: «الوطني» سيزيد حصته في «بوبيان».. إذا أتيحت الفرصة

01-60

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر إن «الوطني» سيقدم على زيادة حصته في بنك بوبيان إذا ما أتيحت الفرصة له لذلك، موضحاً أن ذلك يتطلب الحصول على إذن من الجهات الرقابية، بالإضافة إلى ما إذا كانت هناك أي أسهم متاحة ليتم عرضها على «الوطني» لشرائها، مشيراً إلى أن «الوطني» يراقب الموقف عن كثب.
وأضاف في حديثه خلال مؤتمر المحللين والمستثمرين للبنك عن الربع الأخير 2018: لا توجد أي خطط قيد الإعداد على هذا الصعيد، وأعتقد أنه خلال السنوات القليلة المقبلة قد تتاح لنا الفرصة لزيادة حصتنا في «بوبيان».
وتحدث الصقر عن بيئة الأعمال في الكويت، قائلاً: أثبتت الكويت مرونة غير مسبوقة في مواجهة الرياح المعاكسة للنمو الاقتصادي، ونحن نحتفظ بنظرتنا التفاؤلية تجاه قوة الأنشطة الاقتصادية المحلية في ظل مواصلة الحكومة لخطط التوسع الرأسمالي، مع الجدول الطموح لترسية المشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة.
واستبعد الصقر أي استحواذات سيقدم عليها «الوطني»، قائلاً: لا نخطط لأنشطة توسعية في الوقت الحاضر، ولا عمليات استحواذ نخطط لها في 2019.
من جهته، قال رئيس المجموعة المالية في «الوطني» جيم ميرفي إن البنك لن يقدم على زيادة رأسماله قريباً، مضيفاً: لدينا قناعة بأنه بالنظر إلى النمو المتوقع لأنشطة وربحية المجموعة في المستقبل، فإن رأس المال الذي نحتفظ به يعد كافياً لدعم احتياجات خطة النمو المستقبلي.
وأوضح أن إجمالي المخصصات وخسائر انخفاض القيمة في 2018 بلغت 179.7 مليون دينار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.