العقوبات على فنزويلا ترفع أسعار النفط والآفاق الاقتصادية تضغط على السوق

606817_e

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، في الوقت الذي فاقت فيه المخاوف من اضطراب الإمدادات بعد فرض العقوبات الأمريكية على نفط فنزويلا.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53.43 دولاراً للبرميل مرتفعة 12 سنتاً أو 0.2% عن سعر التسوية السابقة، وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 21 سنتاً أو 0.3% إلى 61.53 دولاراً للبرميل.
وأعلنت واشنطن الإثنين الماضي، عقوبات على صادرات شركة النفط المملوكة للدولة بتروليوس دي فنزويلا بي.دي.في.إس.إي، ما يقلص تعاملات شركات أمريكية مع شركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة، ورغم أن التحرك دفع أسعار النفط للارتفاع، إلا أن الأسواق بدت مرتاحة قليلاً إذ لا تؤثر العقوبات إلا على إمدادات فنزويلا إلى الولايات المتحدة.
وبعيداً عن فنزويلا، يشير المحللون إلى الضعف الاقتصادي باعتباره أحد العوامل التي تقابل تلك المؤثرة على المعروض، ويتباطأ نمو الاقتصاد العالمي في ظل نزاع تجاري بين الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم.
ومن المقرر أن يدشن مسؤولون من واشنطن وبكين جولة محادثات تجارية جديدة اليوم الأربعاء، لتسوية نزاعاتهما التي فرض خلالها الطرفان رسوماً على استيراد على سلع الدولة الأخرى.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.