«الوطني»: 4.9 في المئة معدلات البطالة في أميركا

540777_NbkLogo_031113-1_-_Qu65_RT728x0-_OS600x300-_RD600x300-

كويت تايمز: قال بنك الكويت الوطني ان سوق العمل الأميركية يعيش حالة من الانتعاش اثر ارتفاع معدل الاجور والرواتب غير الزراعية في يوليو الماضي للشهر الثاني على التوالي ما يسهم في تعزيز انفاق الاستهلاك في النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح (الوطني) في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم الاحد ان الاقتصاد الاميركي تمكن من اضافة نحو 255 الف وظيفة جديدة في يوليو مقابل 180 الفا كانت تدور حولها التوقعات وهي نسبة اقل من المسجلة في يونيو الماضي وقوامها 292 الف وظيفة.

واضاف ان حجم ومعدلات البطالة في سوق العمل الأميركية في يوليو بقي عند 9ر4 في المئة مقابل 8ر4 في المئة للتوقعات مبينا ان معدل التوظيف بلغ اكثر من الحد المطلوب لخفض معدل البطالة ليزيل الركود عن سوق العمل على نحو تدريجي.

وقال التقرير ان ازالة الركود «هو هدف مسؤولي مجلس الاحتياط الفدرالي الامريكي (البنك المركزي) الذين ابقوا اسعار الفائدة منخفضة لتحفيز النمو».

وذكر الوطني ان حالة «الاضطراب» التي تشهدها الاسواق المالية وتجدد التساؤلات حول معدل النمو العالمي يجعل المستثمرين يعتقدون انه من غير المحتمل ان يرفع المركزي الاميركي اسعار الفائدة في اجتماعه المزمع في 21 سبتمبر المقبل.

وأفاد ان معدل المصروفات الاستهلاكية الشخصية في اميركا ارتفع بنسبة 1ر0 في المئة في يونيو الماضي بمعدل اقل بقليل من توقعات الاسواق البالغة 2ر0 في المئة في الشهر السابق.

وبين (الوطني) ان طلبات اعانة البطالة ارتفعت على نحو مفاجئ بواقع ثلاثة آلاف طلب لتصل الى 269 الفا في الأسبوع الماضي لافتا الى توقعات بانخفاض الطلبات الأولية الى 265 الف طلب.

وقال ان بنك انجلترا (البنك المركزي البريطاني) خفض سعر فائدته للمرة الاولى منذ أكثر من سبع سنوات اذ خفض سعر الفائدة الاسنادي بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى مستوى متدن قدره 0ر25 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.