1.1 تريليون دولار مشاريع قيد التنفيذ بمطارات الشرق الأوسط

170142_dd3

تسلط الدورة التاسعة عشر من معرض دبي للمطارات، الذي يستعد لاستقبال 375 عارضاً من 90 دولة في أبريل المقبل، الضوء على مشاريع بنى تحتية بقيمة 1.1 تريليون دولار في مطارات الشرق الأوسط.

ويحرص العارضون الدوليون على الاستفادة من إمكانات النمو الهائلة في صناعة الطيران، والتي ترتفع إلى مستويات جديدة من التوسع عبر استثمارات تقدر بنحو 90 مليار دولار من المتوقع أن تصب في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2020، حيث ستحظى منطقة الخليج العربي بثلاثة أرباع هذه الاستثمارات.

وتصل قيمة المشروعات الحالية في مطارات المنطقة إلى 845 مليار دولار، مثل المدارج الجديدة ومباني المسافرين وتوسعاتها، إضافة إلى 1.1 تريليون دولار سيتم استثمارها في مشاريع قيد التخطيط أو الإنجاز تتعلق بالبنى التحتية للمطارات بالمنطقة، في حين تستثمر المطارات في دولة الإمارات ما يصل إلى 50 مليار دولار في مشاريع جديدة وموسعة سيجري تنفيذها على مدى السنوات الخمسة عشرة القادمة.

ولا تزال الاستثمارات الهائلة في البنى التحتية لمطارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا نقطة جذب رئيسة للشركات من أنحاء العالم، التي ستشارك في معرض دبي للمطارات لتعزيز أعمالها، وقد أصبح هذا المعرض السنوي الأضخم في العالم على صعيد المطارات جاهزاً للإقلاع مجدداً في دورته الـ19، التي ستقام في أبريل المقبل، حيث يتوقع تحقيق رقم قياسي من خلال مشاركة 375 عارضًا من 60 دولة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.