جعفر: «نفط الكويت» تعمل على زيادة الاستكشافات

541396_311831_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS945x1287-_RD728x991-

كويت تايمز: أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، جمال جعفر، أن الشركة دخلت مرحلة جديدة في عملياتها التشغيلية، لافتاً إلى أنها ستمضي بوتيرة متسارعة ومتنامية من خلال تقنيات الإنتاج الثانوي والثلاثي لزيادة حجم الاستكشافات والتوسع في أعمال الحفر وصيانة الآبار، لتعزيز قدرات الإنتاج من النفط والغاز.

وفي رسالة وجهها للعاملين في الشركة، وحصلت «الراي» على نسخة منها، قال جعفر إن الإدارة العليا بالشركة تتابع عن كثب وبشكل أسبوعي تقريراً خاصاً من لجنة مراجعة التوجهات الاستراتيجية، وإعداد ملامح استراتيجية قطاع الاستكشاف والإنتاج، ووضع أسسها وأهدافها حتى العام 2040.

وأشار جعفر إلى أن الإدارة العليا للشركة تضع نصب عينيها سيناريوات المستقبل المرسومة من قبل مؤسسة البترول الكويتية، مع مراعاة المتغيرات التي طرأت على السوق العالمية والاعتبارات التي تفرضها متطلبات التنمية في البلاد مع التحديات التي تقتضيها طبيعة أنشطة الشركة.

وأضاف «لا يزال النفط مصدراً مهماً من مصادر الطاقة في العالم، حيث تشير كافة التقارير إلى أنه سيظل مصدرها الرئيسي لعقود من الزمن، وهو ما يفرض على دولة الكويت أن تحافظ على حصتها في السوق العالمية في ظل تحديات ناشئة، كالنفط الصخري، فضلاً عن المساهمات الفاعلة للتكنولوجيا في استخلاص الموارد الهيدروكربونية من باطن الأرض، وأثرها الملموس في توفير المزيد منها بأسعار تنافسية كبرى».

وعلى صعيد دعم التنمية المستدامة، قال جعفر «نحن ندرك أن (نفط الكويت) قد استشعرت منذ زمن بعيد مسؤولياتها الجسام في دعم عجلة الاقتصاد الوطني، والذي يعد بدوره صمام الأمان للحفاظ على تماسك النسيج الاجتماعي واستقراره».

ورأى أن «المتابع لمجموعة التحديات التي تواجهها التنمية في البلاد، يلاحظ أن جملة السكان تتضاعف كل عشرين عاما، وأن غالبيتهم من فئة الشباب المتطلعين لدخول سوق العمل، وهو ما يضع على كاهلنا المزيد من المسؤوليات في دفع عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد والحفاظ عليها».

وقال «ساهمت شركتكم على مدى ثمانين عاماً في بسط الرخاء والتقدم في بلادنا، وقد تحقق ذلك نتيجة لما بذله الرعيل الأول من العاملين والمقاولين الذين لم يكلوا أو يملوا يوماً، إذ كانوا يعملون بكل جد واجتهاد على تحقيق أهداف الشركة وتطلعاتها».

في المقابل، حذرجعفر من أن التحديات التي تفرضها متغيرات السوق العالمية ومتطلبات التنمية ومقتضيات أنشطة الشركة، تستلزم أكثر من أي وقت مضى، العمل بروح الفريق الواحد نحو رسم إستراتيجية واضحة الأهداف تحقق الرخاء والنماء لبلدنا الحبيب.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.