إيران: لا مشكلة في خطوط أنابيب النفط جنوبي البلاد رغم السيول

a64d595a-7443-42bf-a339-602fc0026ca8

أكد مسؤول ايراني اليوم الخميس سلامة جميع الأنابيب والمنشآت النفطية التابعة للشركة الوطنية للنفط جنوبي البلاد رغم السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد في الأسبوعين الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية (ارنا) عن المدير التنفيذي للشركة أحمد محمدي القول “ان أولويتنا الأولى هي الحفاظ على صحة المواطنين ومن ثم ديمومة الانتاج في المناطق الغنية بالنفط”.

وأضاف “في ضوء عمليات الوقاية والاستعداد التي أجريت لم تقع أي مشكلة للمنشآت النفطية اثر السيول الحاصلة”.

واعتبر ان الشركة بأنشطتها في خمس محافظات بمساحة 400 ألف كيلومتر مربع “تعد من أهم المؤسسات الاقتصادية في ايران” مشيرا الى ان اجمالي طول خطوط أنابيب النفط في محافظة (خوزستان) جنوب البلاد يبلغ 27 ألف كيلومتر.

في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الايرانية مجتبى خالدي اليوم الخميس ارتفاع ضحايا السيول وسوء الأحوال الجوية في مختلف أنحاء البلاد الى 70 قتيلا واصابة 768 آخرين منذ ال 17 من مارس الماضي وحتى الليلة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الايرانية عن خالدي قوله ان العدد الأكبر من الضحايا سجل في محافظة (فارس) حيث بلغ عدد القتلى 23 شخصا تلتها (لرستان) بعدد 14 قتيلا ثم (كلستان) بعدد ثمانية قتلى و(مازندران) بعدد خمسة قتلى.

وأوضح ان محافظة (لرستان) سجلت أكبر عدد من المصابين اذ بلغ عدد الجرحى 256 شخصا تلتها (فارس) بعدد 190 شخصا ثم (خوزستان) بعدد 98 شخصا و(كلستان) بعدد 77 شخصا و(مازندران) بعدد 49 شخصا.

وتشهد بعض المحافظات الايرانية سيولا نتيجة هطول أمطار غزيرة وتساقط ثلوج ما أدى الى مقتل واصابة العشرات وأضرار مادية تقدر بحوالي 170 مليون دولار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.