مصر والبنك الدولي يدعمان المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ 200 مليون دولار

614647_e

اعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر ورئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس اليوم السبت تفاصيل مشروع جديد وافق عليه البنك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بلادها بقيمة 200 مليون دولار.

وذكرت وزارة الاستثمار المصرية في بيان ان ذلك جاء في مستهل الزيارة الاولى لمالباس الى مصر وذلك في اطار دعم البنك لتوفير المزيد من الفرص للشباب والنساء بالتركيز على زيادة حجم الائتمان المتاح لتلك الشركات باعتبارها تمثل مصدرا رئيسيا للنمو وخلق فرص العمل.

واشارت في هذا السياق الى التعاون بين مصر والبنك في دعم اقامة عدد من المشروعات مع التركيز على زيادة الحماية الاجتماعية وتحسين التنافسية والبنية الاساسية في المناطق الاقل نموا.

وقالت نصر بحسب البيان ان محفظة استثمارات البنك الدولي في مصر تتألف من 16 مشروعا بقيمة 69ر6 مليار دولار معتبرة ان مثل هذا الاستثمار يتيح العديد من الفرص لتحسين معيشة المصريين من خلال خلق فرص العمل والمساهمة في ارساء اساس قوي لاقتصاد البلاد.

واكد مالباس وفق البيان التزام مجموعة البنك الدولي بدعم القطاع الخاص وريادة الاعمال “كمصدر لزيادة النمو في مصر ومساعدة الشباب والمرأة خاصة في المناطق الاكثر احتياجا في البدء في اعمالهم الخاصة”.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.