«أوبك»: لجنة مراقبة السوق المشتركة تلتقي في فيينا بعد غد

552976_e (1)

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) السبت ان لجنة مراقبة السوق الوزارية المشتركة ستلتقي بعد غد في مقر المنظمة بفيينا.
وقالت (أوبك) في بيان إن اللجنة الوزارية المشتركة المؤلفة من الدول الأعضاء في أوبك ودول أخرى من خارج المنظمة ستقدم في اجتماعها ال15 ورقة عمل تتضمن توقعات العرض والطلب على النفط خلال النصف الثاني من العام الحالي ومدى التزام الدول الأعضاء بنظام الحصص الإنتاجية المتفق عليه والآفاق المستقبلية للسوق النفطية العالمية.
وسترفع اللجنة توصياتها إلى الاجتماع الوزاري المشترك بين المنتجين من داخل وخارج (أوبك).
وأشار البيان إلى أن الاجتماع ال176 لوزراء نفط (أوبك) سيعقد في موعده المحدد بعد غد الاثنين فور انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة على أن يعقد الاجتماع الوزاري السادس من نوعه بين المنتجين من داخل وخارج أوبك في اليوم التالي.
وكان الاجتماع السابق للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بين أوبك والدول من خارجها والذي عقد في مدينة جدة السعودية في مايو الماضي قد ناقش أوضاع أسواق النفط العالمية ومتابعة عمل اللجنة ونتائج قراراتها في الاجتماعات السابقة اضافة الى مدى التزام الدول بحصص خفض الإنتاج على أن يتم استئناف مناقشة هذه المواضيع في اجتماع فيينا المقبل.
ويرأس اللجنة الوزارية المشتركة كل من المملكة العربية السعودية وروسيا وتضم في عضويتها العراق والإمارات والكويت والجزائر ونيجيريا وكازاخستان.
وتعمل اللجنة على متابعة مستويات إنتاج الدول المشاركة من أجل استقرار أسواق النفط.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.