بعد «بريكسيت».. «بنك إنجلترا المركزي» يحذر من ركود اقتصادي

620732_e

حذر بنك انجلترا المركزي اليوم الخميس من ان بريطانيا تواجه احتمالية كبيرة للدخول في مرحلة ركود اقتصادي حتى ولو تم التوصل لاتفاق نهائي للخروج من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت) المقرر بنهاية اكتوبر المقبل.
وأكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك عقب اعلانها تثبيت معدل الفائدة عند 75ر0 في المئة انه في حال الخروج دون اتفاق سيتعرض الاقتصاد المحلي لانخفاض معتبر في معدلات النمو بينما سترتفع نسب التضخم الى مستويات كبيرة ما يدفع بالجنيه الاسترليني الى ادنى مستوياته على الإطلاق.
واضافت ان الاقتصاد البريطاني لم يتمكن من تحقيق نمو يذكر خلال الربع الثاني من العام الجاري متأثرا ايضا بضعف نمو الاقتصاد العالمي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وتوقعت اللجنة ان يسجل الاقتصاد البريطاني نموا طفيفا خلال الأشهر المقبلة ليتراجع النمو العام المنتظر خلال هذا العام من 5ر1 في المئة الى 3ر1 في المئة مشيرة الى انه تم خفض توقعات النمو خلال العام المقبل من 6ر1 الى 3ر1 في المئة.
ويأتي تحذير البنك المركزي بعد ساعات من اعلان الحكومة عن تخصيص 1ر2 مليار جنيه (55ر2 مليار دولار) اضافية ضمن خطتها لتسريع الاستعدادات للخروج من الاتحاد الاوروبي من دون اتفاق نهائي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.