64 مليون دولار تحويلات «باكستانيي الكويت» بيوليو

20190810170536171

أظهرت بيانات نشرها البنك المركزي الباكستاني عن بلوغ حجم التحويلات المالية للعمالة الباكستانية في الكويت نحو 64 مليون دولار خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة مع 55 مليون دولار خلال شهر يونيو، ما يجعل البلاد رابع أكبر مصدر لباكستان من التحويلات المالية على مستوى منطقة الخليج.
ووفقاً لتقرير نشره موقع «ذي نيوز» فقد ارتفع حجم التحويلات المالية للعمالة الباكستانية في الخارج نحو 24 في المئة، لتبلغ أكثر من 2 مليار دولار خلال شهر يوليو، مقارنة مع 1.9 مليار خلال يوليو من العام الماضي، ونحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يونيو الماضي.
ولفت التقرير إلى أن هذا الارتفاع الشهري في تدفق التحويلات يعكس التعافي الاقتصادي في بعض بلدان المنطقة إلى جانب جهود الحكومات في تشجيع العمالة الباكستانية على التحويل ضمن القنوات القانونية والرسمية. كما تتزامن هذه الزيادة مع مناسبة عيد الأضحى لا سيما مع حاجة الأسر للإنفاق أكثر خلال هذه الفترة.
وبحسب تقرير «ذي نيوز»، فإن بيانات البنك المركزي الباكستاني تشير إلى أن منطقة الخليج لا تزال تعتبر المصدر الأكبر للتحويلات المالية للباكستانيين، بتحويلات بلغت أكثر من مليار دولار في شهر يوليو، جاءت أكبر حصة منها من السعودية بواقع 470 مليون دولار، ونحو 427 مليون دولار من الإمارات، ونحو 65 مليون دولار من عُمان، و36 مليون دولار من قطر، و31 مليون دولار من البحرين.
من جانب آخر، أوضح التقرير أن حجم تحويلات الباكستانيين في أميركا بلغ نحو 332 مليونا خلال يوليو الماضي، وهو ما يمثل زيادة بواقع 20 في المئة، مقارنة بشهر يونيو حيث بلغت التحويلات نحو 276 مليونا، مبيّناً أن هذا الارتفاع الكبير ناتج عن النشاط الاقتصادي المرتفع الذي شهدته الولايات المتحدة، وزيادة الأجور بالإضافة إلى تراجع البطالة.
من ناحية أخرى، بلغ حجم التحويلات الباكستانية من المملكة المتحدة نحو 299 مليون دولار في يوليو، مقارنة مع 268 مليون دولار خلال يونيو، بينما سجلت التحويلات من ماليزيا نحو 160 مليون دولار في يوليو مقارنة مع 113 مليون في يونيو.
ووفقاً للتقرير، فقد توقّع خبراء أن تستمر وتيرة الارتفاع في التحويلات المالية بشكل تصاعدي خلال السنة المالية الحالية، ويتوقع بنك باكستان المركزي أن تساهم الجهود الحكومية في مبادرة التحويلات الباكستانية (PRI) بدعم تدفق الأموال خلال السنة المالية 2020.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.