لبنان يطلق عملية التحول الى الاقتصاد الرقمي بالقطاعين العام والخاص

20190913123545157

قال وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير اليوم إن حكومته أطلقت عملية للتحول الى الاقتصادي الرقمي الذي لا يشكل سوى 4 في المئة فقط من الناتج القومي.
وأكد شقير الذي مثل رئيس الحكومة سعد الحريري في افتتاح المؤتمر المخصص للاقتصاد الرقمي الذي عقد في بيروت بمشاركة عربية ودولية أن لبنان يعمل “على توفير البنى التحتية المناسبة وتوفير الانترنت السريع للنهوض بهذا القطاع”.
وأضاف “إن لبنان يختزن الكثير من الإمكانات ونعمل على فتح مجالات جديدة في القطاعين العام والخاص لتوفير فرص عمل للقطاعات الشبابية في الاقتصاد الرقمي”.
وأشار الى أن “لبنان ينقصه الإرادة السياسية والتوافق السياسي لتنفيذ سلسلة الإجراءات المطلوبة للنهوض بالبلد”.

بدورها، قالت وزيرة التنمية الإدارية اللبنانية مي شدياق إنه تم إنجاز استراتيجية وطنية للتحول الرقمي تتضمن بنودا لتأمين بنية حاضنة في مجال تكنولوجيا المعلومات وهذا يتطلب تعاونا بين القطاعين العام والخاص.
ودعت الى حماية الاقتصاد الرقمي وحماية البيانات الخاصة من خلال اعتماد الأمن السيبراني الذي تعمل الحكومة اللبنانية على تحقيقه.

وتناولت جلسة الافتتاح دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال الاستراتيجية الوطنية لتطوير الاقتصاد الرقمي وتسريع التحول الرقمي في الحكومة ورؤية لبنان 2020 للاتصالات وتقرير(ماكينزي) كخريطة طريق لإحداث التغيير.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.