اسبانيا تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاج على الرسوم الجمركية الجديدة

624982_e

قالت وزارة الخارجية الاسبانية انها استدعت سفير الولايات المتحدة في مدريد للتأكيد على “الرفض الكامل” للرسوم الجمركية الجديدة التي أعلنتها واشنطن على منتجات أوروبية مهددة باتخاذ تدابير “حازمة وفورية” ما لم يتم التوصل إلى اتفاق.
وأضافت الوزارة في بيان ان وزير الدولة الاسباني لشؤون الاتحاد الأوروبي استدعى اليوم الجمعة السفير الأمريكي ريتشارد دوك لنقل رفض مدريد الرسوم الجمركية الامريكية الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 18 أكتوبر الجاري.
وأوضح البيان ان إسبانيا ترفض بشدة إعلان حكومة الولايات المتحدة الأخير داعية واشنطن إلى التفاوض مع الاتحاد الأوروبي والتوصل إلى اتفاق يتجنب فرض تدابير ضارة بالطرفين.
واعتبر ان النزاعات التجارية لا تعود بالفائدة على أي طرف وتضر بالمنتجين والمستهلكين على السواء معربا عن ثقة إسبانيا في التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وأكد البيان ان الحكومة الاسبانية سترد في حال رفضت الإدارة الأمريكية الحوار مع الاتحاد الأوروبي “بحزم وبشكل فوري للدفاع عن مصالح المواطنين والشركات الاسبانية” وستفعل جميع التدابير القانونية بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية والشركاء الأوروبيين.
وأضاف ان إسبانيا ستطلب من المفوضية الأوروبية اتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على القرار الأمريكي فيما ستحثها في الوقت نفسه على اتخاذ تدابير لإدارة الازمة ومساعدة المزارعين المتضررين ومنحهم المساعدات للتخفيف من آثار الرسوم الجديدة إلى جانب تفعيل آليات لتخزين زيت الزيتون ودعم تسويقه في الأسواق الخارجية.
وقررت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على بضائع بقيمة 5ر7 مليار دولار أمريكي تستوردها من الاتحاد الأوروبي وذلك بعد صدور حكم لصالحها من منظمة التجارة العالمية علما ان غالبية البضائع التي ستفرض عليها الرسوم الجمركية الجديدة هي واردات من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا.
وتؤثر تلك الرسوم على منتجات إسبانيا الرئيسية ومنها الجبن والنبيذ وزيت الزيتون التي تبلغ عائدات مبيعاتها إلى الولايات المتحدة مليار دولار أمريكي سنويا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.