الأجهزة الجديدة في الكويت 17 الجاري

546498_322480_org__-_qu65_rt728x0-_os1575x1303-_rd728x602

كويت تايمز: قبل 7 أشهر من الآن، بدأ مديرو شركات الإلكترونيات في الكويت وموظفوها، يتلقون الاستفسارات عن موعد توافر الجهاز الجديد «آيفون 7» في معارضهم.

اليوم، وبعد إطلاق الشركة الأميركية العملاقة «آبل»، تشكيلتها الجديدة من «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس» وغيرها من المنتجات، بات من شبه المحسوم أن الأجهزة الجديدة ستحط الرحال في السوق المحلي يوم 17 الجاري على ما أكد لـ «الراي» مصدر مسؤول في إحدى الشركات المستوردة. وتعد شركات ومتاجر الإلكترونيات في الكويت، العدة، لاستقبال الوافدين الجدد إلى سوق الهواتف الذكية «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس»، في 17 الجاري، لتكون الكويت كالعادة سبّاقة في توفير أحدث الهواتف الذكية بالمنطقة، فور توافرها على المستوى العالمي.

ويتوقع مديرو المبيعات والهواتف في الشركات، حصول بعض النقص في الجهاز الجديد وتحديداً خلال الفترة الأولى من وصوله إلى السوق المحلي، كما حصل خلال إطلاق أجهزة «آيفون» السابقة، نظراً للإقبال الكبير من قبل العملاء على شراء «آيفون» الجديد فوراً، حتى لو كان سعراً مرتفعاً.

عباس

وأشار مدير مبيعات الهواتف في شركة «يوريكا» للإلكترونيات، محمد عباس، إلى أن العملاء في السوق المحلي ينتظرون حالياً الهاتف الجديد، لافتاً إلى أن «يوريكا» بدأت تحضيراتها لطرح الجهاز في معارضها بدءاً من 17 الجاري.

وقال عباس في تصريح صحفيإن السعر الرسمي لـ «آيفون 7» يبلغ 228 ديناراً لسعة 32 غيغابايت، و258 ديناراً لسعة 64 غيغابايت، و288 ديناراً لسعة 128 غيغابايت، في حين سيكون السعر الرسمي لـ «آيفون 7 بلس» نحو 258 دينارا لسعة 32 غيغابايت، و288 ديناراً لسعة 64 غيغابايت، و318 ديناراً لسعة 128 غيغابايت، منوهاً بأن السعر في السوق خلال الأيام الأولى قد يصل إلى 260 ديناراً لـ «آيفون 7» سعة 32 غيغابايت، وليزيد من 30 إلى 40 ديناراً لكل سعة، قبل وصول كميات كافية منه بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى.

وتوقّع حصول نقص في الأجهزة المتوافرة من «آيفون 7» خصوصاً اللون الأسود منه، كونها المرة الأولى التي تطلق فيه «آبل» هذا اللون، معتبراً أن التطوير الكبير الذي خضعت له الكاميرا، والبطارية، والتصميم الرفيع الجديد للهاتف من شأنه جذب العملاء للحصول عليه مباشرة في السوق المحلي.

ورجح أن يصل عدد أجهزة «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس» في الكويت إلى نحو ألف في الأسبوع الأول من طرحه بدءاً من 17 سبتمبر الجاري، لافتاً إلى أن الشركات تحصل عليه من الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وهونغ كونغ، ودبي.

عبيد

من ناحيته، أشار المدير التنفيذي في شركة «هاتف 2000» قاسم عبيد، إلى أن الشركة ستوفر الجهاز الجديد من «أبل» في معارضها بعد نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك مباشرة، منوهاً بأن الفترة الأولى ستشهد نقصاً في الكميات المتوافرة منه، في ظل الطلب الكثيف المعتاد الذي تشهده هواتف «آيفون» في السوق المحلي.

وتوقع عبيد أن يحصل «آيفون 7» على ثقة العملاء في السوق المحلي، نظراً للتطورات الكبيرة التي أدخلتها «آبل» على الكاميرا والتصميم الرفيع والبطارية، فضلاً عن مقاومته للمياه والغبار، وتوفيره للمرة الأولى بدءاً من سعة 32 غيغابايت، وليس بسعة 16 غيغابايت كما في الأجهزة السابقة من «آيفون».

شاهد أيضاً

مركبة فضائية من «ناسا» تستعد للاصطدام بكويكب لتحويل مساره

ستحاول وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) الإثنين القيام بإنجاز لم تشهد البشرية مثيلاً له من قبل، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.