«الأولى للوساطة»: شراء محدود على الأسهم الرخيصة في تعاملات البورصة الأسبوع الماضي

546726_427258_o-1-660x330_-_qu65_rt728x0-_os660x330-_rd660x330

كويت تايمز: قالت شركة «الأولى للوساطة المالية»، إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) استمر في تسجيل التباين خلال تعاملات الأسبوع الماضي بدعم من عمليات الشراء المحدودة على أسهم رخيصة وأخرى تشغيلية.

وأضافت الشركة في تقرير متخصص أصدرته، اليوم السبت، أن تحركات بعض المحافظ المالية والمتعاملين الأفراد جاءت في نطاق ضيق ومركز على بعض الأسهم، وخصوصا الخاملة ومتدنية القيمة.

وأشارت إلى أن التعاملات جاءت هزيلة ومدفوعة باستمرار انخفاض مستويات السيولة المتداولة عند معدلات متدنية جدا، بينما سجلت قيم عمليات البيع والشراء مستويات منخفضة في تعاملات الأسبوع.

وأرجعت حالة التباين الذي ميز التعاملات الى غياب العوامل المحفزة على الشراء، التي من شأنها تعزيز النشاط الصعودي وحالة الترقب التي تسيطر على مستثمري الأسهم الرئيسيين، الذين فضلوا تأجيل بناء مراكزهم لحين بروز محفزات جديدة تستدعى تدفق أموالهم.

وقالت ان التعاملات شملت تحركات محدودة من محافظ مالية على بعض الأسهم الشعبية وسط حالة من التذبذب، بينما اقتصر الجزء الأكبر على عمليات مضاربية من أفراد بهدف جني أرباح.

ولفتت «الأولى» إلى أن الضعف الكبير في مستويات السيولة المتداولة وتركيز بعض المساهمين على البيع والاحتفاظ بالكاش يرجعان الى عدة أسباب، أبرزها غياب العوامل الفنية المشجعة على زيادة حركة التعاملات وتدفق الأموال نحو سوق الأسهم.

وأغلق سوق الكويت للأوراق المالية تداولات الخميس الماضي على ارتفاع مؤشراته الرئيسية الثلاثة بواقع 16.02 نقطة للسعري، ليصل إلى مستوى 5429 نقطة، و0.71 نقطة للوزني، و0.69 لـ «كويت 15».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.