«هيئة الشراكة»: 127 ألف مواطن اكتتبوا في رأس مال «شمال الزور»

أعلنت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، اليوم السبت اكتتاب 127 ألف مواطن في نسبة 50 في المئة من رأس مال شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه بنسبة تغطية 127 في المئة من الاسهم المطروحة.
وقالت الهيئة في بيان صحافي ان فترة اكتتاب المواطنين المقيدة أسماؤهم في السجل المدني حتى تاريخ 15 سبتمبر 2019 في نسبة 50 في المئة من رأس مال (شمال الزور) انتهت امس الجمعة، مشيرة الى ان الهيئة كانت قد اكتتبت فيها نيابة عن المواطنين عند تأسيس الشركة.
وأضافت الهيئة ان هذه العملية تؤكد عزم الحكومة على توفير فرص استثمارية جاذبة للمواطنين وإشراكهم في ملكية مشاريع الشراكة وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من جميع المنافع المحققة منها من خلال توظيف مدخراتهم في فرص استثمارية فريدة.

وأشارت الى أنه سيتم تخصيص الأسهم خلال خمسة أيام عمل ثم ارجاع المبالغ الفائضة -ان وجدت- خلال خمسة أيام عمل بعد الانتهاء من عملية التخصيص.
وبينت انه بعد تحويل ملكية الأسهم إلى المواطنين يتعين على مجلس إدارة الشركة اتخاذ إجراءات إدراج أسهمها في بورصة الكويت ليصبح نقل ملكية الأسهم وتداولها خاضعا للوائح وأنظمة بورصة الكويت وهيئة أسواق المال لتكون بذلك أول شركة إنتاج كهرباء وماء تدرج في بورصة الكويت.
وأشارت الهيئة الى أنه بعد هذه العملية سوف يتم طرح فرص مماثلة للمواطنين في مشروعات الشراكة القادمة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.