تقرير دولي: افريقيا ستقود الطلب العالمي على الغاز الطبيعي والنفط

توقعت وكالة الطاقة الدولية ومجموعة (ايني) الايطالية الاثنين أن تقود القارة الأفريقية آلية الطلب العالمي على الغاز الطبيعي ومكونات الطاقة الأخرى في السنوات المقبلة.
جاء ذلك في اطار عرض تقرير (توقعات الطاقة العالمية لعام 2019) في منتدى متخصص نظمته في روما اليوم مجموعة (ايني) مع الوكالة الطاقة الدولية وافتتحه رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي بحضور المدير التنفيذي للوكالة الدولية فاتح بيرول والرئيس التنفيذي للمجموعة الايطالية كلاوديو ديسكالتسي.
وقال بيرول في عرضه للتقرير السنوي لتوقعات الطاقة العالمية ان الغاز سيصبح جزء هاما من مزيج مصادر توليد الطاقة “مع محدودية الاعتماد على الطاقة الشمسية” في أفريقيا “المقدر لها أن تصبح قاطرة الطلب على النفط” في السنوات المقبلة.
وتوقع أن “تصبح أفريقيا خلال عقدين أو ثلاثة عقود أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم” في منظور تزايد مطرد لتأثير القارة على اتجاهات الطاقة العالمية متوقعا أن تكون الزيادة في استهلاك أفريقيا من الخام حتى عام 2040 أعلى من الصين.
ولفت الى أن الغاز الطبيعي يشهد نموا ملحوظا في القارة تعززه جزئيا سلسلة من الاكتشافات المهمة اذ “حصلت خلال السنوات ال10 الماضية 40 في المئة من اكتشافات الغاز في العالم”.
بدوره أكد الرئيس التنفيذي ل (ايني) كلاوديو ديسكالتسي أن “إفريقيا ستستهلك طاقة أكثر بكثير من القدر الضئيل الذي تستهلكه حاليا متوقعا ان تحتاج لذلك المزيد من الغاز الطبيعي”.
واشار الى أن “المشكلة تمكن من إيجاد مزيج من الطاقة مع خفض استخدام الفحم والكتلة الحيوية والاعتماد أكثر على الغاز والطاقة المتجددة”.
وأعرب ديسكالتسي عن تفاؤله بآفاق الطاقة في أفريقيا بتوفر الأدوات والتكنولوجيات اللازمة مشددا على الحاجة للاستثمار أكثر في القارة ومساعدتها في زيادة حصة الغاز في مزيج الطاقة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.