بنك الإمارات المركزي يحذر من عمليات الاحتيال

حذر بنك الإمارات المركزي من عمليات الاحتيال الإلكتروني باستخدام اسمه وشعاره وقال في بيان له على موقعه الرسمي :” تقوم جهات خارجية غير مصرح لها من حين إلى أخر باستخدام اسم المصرف المركزي أو أسماء موظفيه أو إدارته أو شعاره أو عنوانه لتنفيذ عمليات احتيال لذلك نحثكم على توخي الحذر والتحقق من صحة ومصدر الرسائل والوثائق التي تصلكم والتأكد من حقيقة صدورها عن المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

إن المصرف المركزي لا يقدم خدمات التجزئة المصرفية ولا يجري معاملات أو يحتفظ بأموال لصالح أفراد. في حال تم إبلاغكم عن طريق البريد العادي أو البريد الإلكتروني أو خدمات التواصل الاجتماعي أو الهاتف بوجود أموال مودعة باسمكم لدى المصرف المركزي أو عند استلامكم لوثائق متعلقة بفرص استثمارية تدعي بأنها صادرة عن المصرف فإنه من المحتمل أن تكونوا قد وقعتم لمحاولة احتيال. قد تهدف بعض عمليات الاحتيال لسرقة معلوماتكم الشخصية حيث تستخدم رسائل البريد الالكتروني أو رسائل الفاكس أو صفحات تشبه موقع المصرف المركزي على الإنترنت للحصول على معلوماتكم بطريقة غير مشروعة كما قد تستخدم هذه الوسائل لعرض قروض أو فرص استثمارية أو اشتراكات في معاملات مالية وهمية أو طلب دفعات مقدمة أو تحويلات مالية مفترضة عن طريق المصرف المركزي، لذلك نحثكم على التحقق من صحة المراسلات والتأكد من قانونيتها وعدم تحويل أموال إلى أفراد أو مؤسسات في أي حال من الأحوال .

إن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لن يرسل أبداً رسائل إلكترونية من عناوين بريد تابعة لـ جيميل “Gmail” أو هوتميل “Hotmail” أو ياهو “Yahoo” أو لايف.كوم “Live.com” أو غيرها من الحسابات “العامة” نحن لا نتواصل مع الأشخاص عن طريق فيس بوك “Facebook”، أو تويتر،“Twitter”، أوغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي حيث تصدر جميع رسائل البريد الإلكتروني للمصرف من العنوان الخاصة بنا: @cbuae.gov.ae ولا نقوم باستخدام أي صيغ أخرى مثل (@cb-uae.ae, @cbuae-ae.com) .

إذا كنتم تظنون بأنكم قد تعرضتم لمحاولة احتيال من قبل جهات تدعي صلتها بمصرف الامارات العربية المتحدة المركزي يرجى إبلاغنا وإبلاغ السلطات المعنية بذلك بشكل فوري. يمكنكم إبلاغنا عن أي حوادث أو محاولات احتيال أو تقديم اقتراحات أو طرح أسئلة تتعلق بهذه المسائل بشكل سري عبر البريد الإلكتروني التالي:

information.security@cbuae.gove.ae

كما يمكنكم مخاطبتنا بشكل خطي عبر رسالة موجهة إلى مدير أمن المعلومات في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على صندوق بريد (854) أبو ظبي – دولة الإمارات العربية المتحدة. لا يتحمل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مسؤولية الخسائر الناجمة عن المواقع أو الرسائل أو الوثائق الملفقة كما لن يقوم المصرف بالوفاء بأي التزامات يتعهد بها منتحلو الشخصية أو أشخاص غير مصرح لهم من قبل المصرف”.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.