بورصة الكويت تسجل في 2019 افضل عائدات خلال 5 سنوات

قالت شركة المركز المالي ان بورصة الكويت حققت افضل اداء في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي خلال 2019 كما سجلت افضل عائدات سنوية منذ عام 2014.
وعزت الشركة في تقرير متخصص اصدرته اليوم الاثنين هذا الاداء القوي الذي تميزت به بورصة الكويت الى قرار مؤسسة مورغان ستانلي بادراج السوق في مؤشرها العالمي للاسواق الناشئة خلال العام الجاري.
واوضحت ان المؤشر العام لبورصة الكويت ارتفع بنسبة 7ر23 في المئة مع مكاسب نسبتها 4ر32 في المئة حققها السوق الاول مبينة ان ترقية السوق اعطت زخما لاداء الاسهم الكويتية قبل اغلاق جلسات العام الماضي.
وافادت ان اسهم القطاع المصرفي كانت اكبر الرابحين بين اسهم القطاعات بارتفاع بلغ 7ر35 في المئة خلال 2019 مبينة ان اسهم جميع الشركات القيادية في السوق الكويتي حققت مكاسب كبيرة خلال 2019.
وفيما يتعلق بالاسواق الخليجية قالت ان مؤشر ستاندرد آند بورز للاسواق الخليجية سجل ارباحا سنوية بلغت 3ر8 في المئة مبينة ان جميع الاسواق حققت عائدات ايجابية باستثناء سوق سلطنة عمان.
وذكرت ان السوق البحريني كان ثاني اكبر الرابحين بين الاسواق الخليجية بارتفاع نسبته 4ر20 في المئة عام 2019 بعد اداء ثابت في العام السابق.
وقالت ان السوق السعودي اختتم العام بمكاسب بلغت نسبتها 2ر7 في المئة رغم ادراج السوق في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة.
واضافت ان عام 2019 سيبقى اهم الاعوام في تاريخ البورصة السعودية اذ شهدت الاكتتاب العام في اسهم شركة ارامكو بحصيلة تقييم بلغت تريليوني دولار امريكي في الايام الاولى فقط من التداول خلال شهر ديسمبر الماضي.

وافادت ان سوق دبي انتعش بمكاسب سنوية بلغت 3ر9 في المئة في حين ظل السوق القطري الذي كان افضل سوق خليجي في 2018 ثابت الاداء مع مكاسب طفيفة بلغت 2ر1 في المئة خلال 2019.
وبينت ان سوق ابو ظبي ارتفع بنسبة 3ر3 في المئة خلال عام 2019 في حين استمر سوق سلطنة عمان على الاداء السلبي للعام الثاني على التوالي مسجلا انخفاضا بلغ 9ر7 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.