5 كويتيات ضمن «فوربس» لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط

سجّلت الكويت حضورها في قائمة «فوربس» لأقوى 100 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط، بـ5 مراكز، حيث جاءت نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء عبدالله في شركة البترول الوطنية، وضحة الخطيب بالمرتبة 8، ورئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي، هنادي الصالح الـ11، تلتها نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، بالمركز 14.
وبرز اسم الرئيس التنفيذي لشركة «زين»، إيمان الروضان بالمركز 16، ومديرة إدارة المساهمات الخاصة في الهيئة العامة للاستثمار عالية التميمي بالمرتبة 38.
من ناحية أخرى، صنفت «فوربس» الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، رجاء القرق كأقوى سيدة أعمال على مستوى المنطقة، تلتها الرئيس التنفيذي لمجموعة «لاندمارك»، رينوكا جاغتياني، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة «سامبا» المالية، رانيا نشار.
ووفقاً لـ«فوربس»، تميزت مسيرة معظم الشخصيات النسائية التي جاءت ضمن القائمة بالعمل الدؤوب نحو السلم الوظيفي منذ عقود حتى بلوغ مناصبهن المرموقة، مبينة أن نسخة هذا العام شهدت دخول 22 شخصية جديدة، وشملت القائمة شخصيات من 23 دولة تمثل 28 قطاعاً مختلفاً. ووفقاً للنتائج، هيمنت الإمارات على النصيب الأكبر من المراتب بواقع 23 مركزاً، تلتها مصر بـ9 سيدات أعمال، ثم لبنان وعُمان بواقع 8 سيدات أعمال. في المقابل، سجلت سيدات الأعمال البريطانيات الحضور الأعلى بين الشخصيات غير العربية في التصنيف.
وبحسب المجلة، تم إعداد القائمة وفقاً للترشيحات والبحث العميق وفقاً لعدد من المعايير شملت حجم الأعمال التي تديرها الشخصيات النسائية، إضافة إلى الانجازات المحققة خلال العام الماضي، وحجم المبادرات وإجمالي الخبرة العملية.
ووفقاً للنتائج، فإن 79 من الشخصيات النسائية التي شملها التصنيف تميزن بعصاميتهن، مع وجود 16 شخصية منهن قمن بالفعل بتأسيس أعمالهن بنفسهن، في حين تعمل 21 سيدة أعمال أخرى ضمن مؤسساتهن العائلية. في المقابل ضمت القائمة 21 سيدة أعمال ضمن القطاع المصرفي والخدمات المالية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.